إعلام البلدية

تمكنت بلدية غزة بدعم من سلطة المياه بإجراء إصلاح أولي ومؤقت ومعالجة الأزمة الصحية والبيئة في محطة الصرف الصحي 7B بحي الزيتون والتي نجمت عن استهداف وتدمير الاحتلال للمحطة قبل 4 شهور.

وأوضحت البلدية أن أضراراً بالغة لحقت بمرافق المحطة نتيجة استهداف الاحتلال لها لاسيما في المولدات والمضخات ومرافق المحطة الأخرى مما نجم عنه تدفق المياه لمحيط البركة والشوارع المجاورة وتسبب بأزمة صحية وبيئية.

وأضافت أنه تم تشغيل مضخة متنقلة لسحب المياه العادمة والتي تجمعت في محيط البركة وضخها اضطراريا عبر خط تصريف مياه الأمطار لبركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان بسبب عدم قدرة ضخها لمحطة المعالجة في منطقة الشيخ عجلين بسبب تدمير الاحتلال للخط الناقل بين محطة7B  ومحطة المعالجة.

وأكدت البلدية أن ضخ مياه المحطة لبركة الشيخ رضوان ليس حلا للمشكلة وإنما هي خطوة اضطرارية قامت بها البلدية لمعالجة الأزمة ونجم عنها مشكلة أخرى بسبب تجمع نحو ميلون متر مكعب من المياه الملوثة في بركة الشيخ رضوان ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لدى البلدية لاسيما الوقود بكميات كافية لتصريف المياه من البركة وكذلك تدمير الاحتلال لمولدات ومضخات وأسوار البركة.

#حرب_غزة