قسم الاعلام :

شكلت بلدية غزة لجنة خاصة للحد من الكوارث في مدينة غزة  بهدف وضع الخطط و الاستراتيجيات لمواجهة أي كوارث محتملة قد تتعرض لها المدينة، وجاء تشكيل لجنة الحد من الكوارث بعد انضمام بلدية غزة للحملة العالمية لتمكين المدن من مجابهة الكوارث و مشاركتها في أعمال المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي عقد في مايو الماضي بجنيف في سويسرا.

و تهدف اللجنة التي شكلت من عدد من مسؤولي البلدية برئاسة م.عبد الرحيم أبو القمبز مدير عام الصحة و البيئة في البلدية إلى وضع الخطط و الاستراتيجيات لمواجة أي كوارث محتملة قد تتعرض لها مدينة غزة من خلال مشاركة مجتمعية و ورسمية و عبر المؤسسات الرسمية و الأهلية العاملة في مدينة غزة .

و بدأت اللجنة أعمالها بالاطلاع على نتائج المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث، و إعلان العقبة للحد من الكوارث و نتائج و توصيات المؤتمر العربي الأول الذي عقد في مارس الماضي و شاركت فيه مدينة غزة ممثلة برئيس البلدية م. رفيق مكي.

و كما بدأت اللجنة في إعداد دراسة أولية عن الوضع القائم في قطاع غزة في مجال الكوارث، و بدأت في إعداد قائمة بأسماء الجهات الحكومية و غير الحكومية التي سيتم دعوتها في مناقشة و وضع الخطط و الاستراتجيات