اختتم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة دورة في التطريز الفلاحي للسيدات ضمن مشروع " الأيادي الذهبية " لتمكين المرأة اقتصاديا الذي ينفذه المركز حالياً . 

وقالت مديرة المركز فريال حلس إن الدورة تهدف لتطوير المهارات للمشاركات وإكسابهن طرق جديدة  في فن التطريز الفلاحي الذي يرمز لتراث أصيل لشعبنا الفلسطيني .

وأضافت أن الدورة استهدفت النساء الأرامل وزوجات الشهداء وذوات الدخل المحدود في المجتمع بهدف جعلهن منتجات اقتصاديا وقادرات على خدمة أسرهن .

وأوضحت أن ( 50) امرأة  شاركن في الدورة التي نظمها المركز في مقره بحديقة البلدية الرئيس بغزة بتمويل من مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية الفرنسية، مبينةً ان مدة الدورة ثلاثة شهور ويستعد المركز لتنفيذ دورة أخرى في مجال النسيج على الصوف ( التريكو ) لمدة ثلاثة شهور أيضاً .

وأكدت أن مشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا بدأ المركز بتنفيذه  منذ بداية شهر أب / أغسطس الماضي وسيستمر حتى نهاية شهر تموز / يوليو من العام القادم وسيتم خلاله تأهيل المشاركات وتنمية مواهبهن الإبداعية والفنية والإبتكارية في  مجالات مختلفة مثل التطريز الفلاحي وشبر الستان وصناعة النسيج ومجالات حرفية أخرى .

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن المركز لديه خطط ومشاريع في مجالات تنمية المرأة والطفل ويسعى لتنفيذها بالتوازي مع مشاريع ودورات ينفذها حاليا لتحقيق الهادف العام وهو تنمية واقع المرأة والطفل في المدينة .     

قسم الإعلام :