أقام مركز إسعاد الطفولة  التابع لبلدية غزة  حفلاً ختامياً بعنوان " فرح ومرح " للإعلان عن اختتام برامج الطفولة الترفيهية لهذا العام .

وحضر الحفل الذي نظمه المركز في  القاعة الكبرى في مركز رشاد الشوا الثقافي، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة المركز فريال حلس، وعددا من مدراء المدارس المشاركة في البرامج التي نفذها المركز، ولفيف من تلاميذ المدارس .

وقال م . عماد صيام إن تنظيم المهرجان يهدف إلى تتويج للفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي نفذها المركز خلال العام وإضفاء الفرح والسرور في نفوس الأطفال المشاركين في المهرجان .

وأضاف أن البلدية تبذل جهودا كبيرة من خلال مراكزها الثقافية لتنفيذ أنشطة ثقافية مختلفة تخدم الطفولة وتبني شخصيتهم وتزيد من معرفتهم بهدف خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية ولديه روح الانتماء والمعرفة بقضيته .

وأوضح أن المهرجان أقامه المركز بتمويل من مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية وشارك به أكثر من ( 2000) طفل من مدارس مختلفة من المدينة . 

وشكر صيام المؤسسات التي ساعدت في تنفيذ برامج الطفولة التي نفذها المركز طيلة العام الحالي، مؤكداً أن المركز سينفذ برامج أخرى متنوعة وفقاً لخطته خلال العام القادم . 

بدورها قالت فريال حلس إن مركز إسعاد الطفولة يسعى إلى توسيع أنشطته المختلفة لاسيما المتعلقة بالطفولة إيماناً منه بدور الطفولة في بناء المجتمع الفلسطيني .

وأضافت أن المركز نفذ على مدار العام أنشطة برامج متنوعة استهدفت قطاعات مختلفة من المجتمع ومنهم طلبة المدارس في المدينة .

وتخلل المهرجان عروضاً للدبكة الشعبية وأغاني شعبية وأناشيد، وعروض ترفيهية ومسرحية للطفل

قسم الإعلام