شرعت بلدية غزة بتمديد خطوط صرف صحي في منطقة المرابطين غربي مدينة العودة أقصى شمال غرب مدينة غزة، لإنهاء مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في المنطقة.

 

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، أن البلدية شرعت بتنفيذ مشروع لتمديد خطوط صرف صحي جديدة في منطقة المرابطين، بطول 400 متر، وعلى أعماق مناسبة، لحل مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في تلك المنطقة.

 

وعزا د. المغني، أسباب المشكلة إلى وجود خطوط صرف صحي عشوائية هناك مقامة منذ 30 عامًا بشكل غير منتظم، إضافة إلى تشييد مبان سكنية فوق جزءٍ من هذه الخطوط القديمة، الأمر الذي فاقم المشكلة واستدعى تدخل البلدية لحلها.

 

وبين مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية، أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع، تبلغ 30 ألف دولار أمريكي.

 

يذكر أن بلدية غزة تسعى منذ سنوات، لحل مشاكل الصرف الصحي في المدينة، من خلال إستراتيجية وصل كافة منازل المواطنين في الشبكة، وإنهاء ظاهرة الآبار الامتصاصية والشبكات العشوائية وتقليل كمية مياه الصرف الصحي المتسربة لمياه الخزان الجوفي.

 

ومنذ عام 2008، تمكنت البلدية من تطوير شبكة الصرف الصحي في المدينة، من خلال تمديد 110 كيلو متر طولي من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، منها 41 كيلو متر طولي من خطوط الصرف الصحي الفرعية.

 

يذكر أن البلدية تشغل 10 محطات صرف صحي يوميًا على مدار العام، لضخ المياه العادمة إلى محطة المعالجة المركزية، حيث تضخ وتعالج 60 ألف متر مكعب يوميًا.

 المصدر: قسم الإعلام