بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع الوكيل المساعد لوزارة الثقافة د. أنور البرعاوي، سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير المشهد الثقافي في المدينة .

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في مكتب رئيس البلدية بمركز رشاد الشوا الثقافي، حضره إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، وممثلين عن دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية، فيما حضره عن وزارة الثقافة إلى جانب د . البرعاوي عددا من المدراء العامون في الوزارة .

وفي بداية اللقاء هنأ رئيس البلدية د. البرعاوي بمنصبه الجديد وتمنى له التوفيق في النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني بما يعزز ثقافة الانتماء لدى شعبنا ويؤكد تمسكه بحقوقه ورفضه لمخططات الاحتلال الهادفة لطمس هويتنا والاستيلاء على حقوقنا . 

وأبدى استعداد البلدية لتعزيز التعاون المشترك بما يحقق نهضة ثقافية في المدينة وكلف دائرة العلاقات العامة والإعلام ببحث تنفيذ أنشطة ثقافية مشتركة مع الوزارة ضمن خطة واضحة وممنهجة تهدف للنهوض بالواقع  الثقافي في المدينة. 

وتحدث عن سياسة البلدية في احتضان ورعاية المواهب والإبداعات الشبابية وتوفير حاضنات لتطوير إبداعاتهم ضمن جهودها لتطوير المشهد الثقافي في المدينة وتعزيز قدرات الشباب وتنميتها وفتح أفاق جديدة أمام المبدعين والموهوبين.

وأضاف أن الجهود التي تبذلها البلدية تهدف لتعزيز الوعي المجتمعي وفتح أفاق جديدة للتعاون مع فئات مختلفة من المجتمع لتنمية الواقع الثقافي في المجتمع لاسيما لدى طلبة المدارس في المدينة. 

بدوره استعرض البرعاوي خطة وزارة الثقافة لرفع الوعي المجتمعي والمشاريع والأنشطة  التي تنظمها الوزارة في سبيل زيادة الوعي المجتمعي وتعزيز ثقافة الانتماء لدى المواطنين .

وأشاد البرعاوي بجهود بلدية غزة ودور رئيسها م . نزار حجازي في تنشيط الحركة الثقافية في المدينة واحتضان المواهب الشابة وتنظيم ورعاية المعارض الفنية والأنشطة الثقافية .

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التعاون بين وزارة الثقافة وبلدية غزة وتنسيق الفعاليات الثقافية وتنظيم فعاليات مشتركة في المدينة ضمن خطة ممنهجة يتم تقييمها دورياً بما يحقق نتائج إيجابية ترفع من حالة الوعي المجتمعي وتعزز المشهد الثقافي في المدينة  .
قسم الإعلام