بحث م. نزار حجازي، رئيس بلدية غزة، مع نائب مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. بشار مراد، سبل التعاون المشترك لخدمة المواطنين ولا سيما في أوقات الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك خلال استقبال م. حجازي، وفدًا من الجمعية يتقدمه د. مراد، في مكتبه بمقر البلدية الرئيس في المدينة، ضم كلا من المدير الإداري عمر العزايزة ومديرة العلاقات الدولية والعامة حنان لظن ومنسق المشاريع صبحي شقالية، إضافة إلى أمين سر جمعية الزيتون للإغاثة والتنمية جمال نصر.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الهندسة والتخطيط الدكتور نهاد المغني، ومسؤول العلاقات العامة م. حسين عودة، ونائب رئيس لجنة حي الزيتون مصطفى قزعاط.

وأطلع رئيس البلدية الوفد الزائر على خطة البلدية وآلية عمل طواقمها في أوقات الطوارئ والكوارث، إضافة إلى استعدادات البلدية لاستقبال موسم الشتاء، وتشكيل لجنة طوارئ خاصة بذلك، لحفظ أمن وسلامة المواطنين. وشدد على ضرورة التعاون لسد احتياجات المواطن.

بدوره؛ أشار د. مراد إلى حجم القواسم المشتركة بين بلدية غزة والهلال الأحمر في مجالات خدمة المواطن وخصوصًا في أوقات الطوارئ والكوارث، منوها إلى وجود تعاون كبير بين طواقم الطرفين على أرض الميدان لخدمة المواطنين.

واستعرض أبرز مراكز ومرافق وخدمات الجمعية وخططها التطويرية، وقدم مجموعة من المقترحات للتعاون في عدة مجالات. 

من جهته؛ أكد د. المغني أن البلدية تبذل قصارى جهدها لتوفير نقاط لمحطات الإسعاف الفرعية بشكل مناسب وملائم، بما يحقق مصلحة المواطن ويحفظ سلامته، مستعرضًا في الوقت ذاته سياسات البلدية في توزيع المرافق الخدماتية ضمن المخطط الهيكلي للمدينة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، إمكانية إيجاد نقاط إسعاف فرعية في المدينة للإسراع في وصول سيارات الإسعاف للمحتاجين، وتقديم الإسعافات اللازمة، إضافة إلى تخصيص قناة اتصال مباشرة بين البلدية والجمعية.

واتفق الجانبان على تخصيص لقاءات لاحقة لبحث أنشطة التعاون في شتى المجالات مثل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية والتوعوية، وأخرى خاصة بأوقات الطوارئ.

وفي نهاية اللقاء؛ قدم وفد جمعية الهلال الأحمر هدية تذكارية لرئيس البلدية.