نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة ورشة عمل بعنوان " المكتبة الفلسطينية تاريخها ومايحدث لها " ضمن حملة تشجيع القراءة وتعزيز الثقافة التي تتبناها بلدية غزة  . 

وحضر الورشة مدير عام الشؤون الثقافية والمركز في البلدية م . عماد صيام، ومدير مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي أحمد عاشور، ومدير دائرة المكتبات والمعارض بوزارة الثقافة محمد الشريف، وعددا من مدراء المكتبات العامة ولفيف من المهتمين والمثقفين . 

وأطلع م . صيام المشاركين في الورشة على دور البلدية في المجال الثقافي والمشاركة المجتمعية من خلال المراكز الثقافية التابعة لها، مبيناً دور البلدية في تعزيز ثقافة القراءة من خلال الخدمات المقدمة من مكتبات البلدية العامة .

وأكد أن البلدية تبذل جهودا لتفعيل مكتبة "ديانا تماري صبّاغ" التابعة لها وزيادة عدد مرتاديها من القراء ضمن جهودها لتنمية الواقع الثقافي في المدينة .

وقدم أحمد عاشور لمحة تاريخية عن دور المكتبات العامة في إثراء المشهد الثقافي وأهمية تطويرها وتعزيزها . 
وعرض مدير مكتبة بلدية رفح طلال حمدان ورقة عمل حول دور المكتبة العامة في المدينة والجهود التي تبذلها البلدية لتطويرها وتفعيلها .

وناقش المجتمعون سبل تطوير المكتبات العامة في القطاع وأهمية تعزيزها وزيادة عدد القراء والمرتادين للمكتبات . 
وعرض خلال الورشة فليماً من إعداد إيهاب الغرباوي عن سرقة الاحتلال الإسرائيلي للمكتبة الفلسطينية العامة في العام 1948م . 

وعُقدت الورشة بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الشؤون الثقافية في البلدية والمؤسسة لتعزيز التعاون في مجال إثراء المشهد الثقافي والقراءة في المدينة .