افتتح عضو المجلس البلدي د . صبحي سكيك معرض " حروف " لفنون الخط العربي والذي تقيمه البلدية في قرية الفنون والحرف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف اليوم .

وحضر الافتتاح؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م . عماد صيام، ومديرة القرية م . نهاد شقليه، والفنان فتحي غبن، ولفيف من المواطنين والمهتمين .

بدوره قال د . صبحي سكيك إن افتتاح المعرض يأتي دعماً للغة العربية في يومها العالمي وللفنانين المشاركين في المعرض لدورهم في إبراز جمال اللغة وتراثها .

وأضاف أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ويجب علينا أن نحافظ عليها ونقويها وندعم المبدعين في مجال الخط العربي حتى نفهم ديننا الحنيف وقرأننا الكريم .

وأكد أن البلدية برغم الأوضاع الصعبة التي يعشها قطاع غزة نتيجة الحصار تمكنت من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين كالنظافة والمياه وتنفيذ المشاريع الخدماتية وكذلك رعاية ودعم الأنشطة الثقافية المختلفة .

وأشار إلى أهمية تعّلم اللغة العربية والحفاظ عليها وتعليمها للأجيال القادمة حتى نحمي لغتنا ونبدع فيها ونضعها في المكان التي تستحق بين لغات الأمم الأخرى .

وشكر سكيك منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم " اليونسكو " على تخصيصها يوماً للغة العربية إلى جانب 6 لغات أخرى، معتبراً أن ذلك يمثل إنجازا للغة العربية ومكانتها بين اللغات العالمية . 

بدورها أوضحت م. نهاد شقليه أن افتتاح المعرض يأتي ضمن أنشطة القرية في إحياء المناسبات الدينية والوطنية والثقافية التي تهم شعبنا الفلسطيني وهويته العربية الإسلامية .

وبينت أن قرية الفنون الحرف التابعة للبلدية تولي أهمية كبرى للأنشطة الثقافية التي تدعم قيم وثقافة شعبنا وتعزز من هويته وثباته على أرضه .

من جانبه شكر الخطاط محمود العكة في كلمة الفنانين المشاركين، بلدية غزة على إقامتها ودعمها للمعرض وللفنانين المشاركين فيه، داعياً كافة المؤسسات المحلية للإهتمام باللغة العربية ورعايتها .

وأوضح أن الخط العربي سيبقى يحافظ على مكانته وصورته الجميلة ويعزز من مكانة اللغة العربية كلغة عالمية .
ويضم المعرض بين جنابته نحو ( 63) لوحة فنية تمثل فنونا للخط العربي بأنواعه وجمالياته وهي من أعمال فنانين في مجال الخط العربي من كافة محافظات قطاع غزة ويستمر المعرض في استقبال زواره حتى بعد غدا الثلاثاء من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً

وأقرت الأمم المتحدة في العام 1973 اللغة العربية كلغة عالمية إلى جانب 6 لغات عالمية أخرى

وكانت بلدية غزة قد احتضنت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهودها لدعم الفانين والموهوبين وتعزيز المشهد الثقافي في المدينة .