استلم رئيس البلدية، م. نزار حجازي، رسالة من الطبيب النروجي د. مادس جلبرت، المتضامن مع الشعب الفلسطيني، لإطلاعه على قرار مجلس بلدية ترومسو النرويجية –التي تربطها علاقة توأمة مع البلدية-، بمقاطعة منتجات الاحتلال وخدماته بالكامل.

وجاء في رسالة د. جلبرت لرئيس بلدية غزة: "إن مجلس بلدية ترومسو صوت يوم الأربعاء الماضي، على قرار مقاطعة منتجات وخدمات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة تلك المصنعة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة، وحظي بموافقة 25 صوتًا ومعارضة 18 آخرين".

بدوره؛ ثمن م. نزار حجازي، قرار بلدية ترومسو النرويجية بمقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي، معربًا عن تقديره لهذه الخطوة الهامة من أصدقاء فلسطين والمؤسسات الشريكة لبلدية غزة، معتبرًا إياها انتصار للحق الفلسطيني ولقضية شعبنا العادلة.

وقال: "إن هذا القرار الشجاع يشكل صفعة للاحتلال، ويعتبر أنموذجًا في مجابهته وفضح سياساته الإجرامية والعنصرية بحق شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده"، مؤكدًا أن هذه الجرائم تتطلب موقفًا حازمًا من دول العالم أجمع لإجبار الاحتلال على وقفها.

ودعا م. حجازي دول العالم كافة إلى الحذو حذو بلدية ترومسو في مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي حتى إنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية وإعادة الحقوق المسلوبة لأصحابها، مؤكدًا أن دعم اقتصاد الاحتلال يساهم في زيادة ارتكاب الجرائم والممارسات العنصرية واللاإنسانية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وطالب بالمزيد من الضغط العربي والدولي لعزل الاحتلال سياسياً وإقتصاديًا وأكاديميًا وعلى مختلف المجالات.