افتتح رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي معرض طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصى والذي يقام برعاية البلدية في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية .

وحضر الافتتاح ، عضو المجلس البلدي د . فؤاد عياد،،  ورئيس جامعة الأقصى د . محمد رضوان،  ومدير عام الهندسة والتخطيط د . نهاد المغني، ومدير عام الشؤون الثقافية في البلدية م . عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد  شقليه، وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى د . عبد الوهاب حرب .

وقال رئيس البلدية إن افتتاح معرض طلبة كلية الفنون الجميلة هو استمرار لمسيرة البلدية في دعم الحركة الإبداعية والمواهب الشبابية في المدينة .

وأضاف أن الشباب المبدعين بحاجة إلى وقفة جادة تعطيهم بريق من الأمل بأن هناك من يهتم بهم ويدعمهم ويقف إلى جانبهم حتى يكونوا عمادا للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمة القدس  .

وأوضح أن المعرض هو نتاج ثمر تعاون بين البلدية وجامعة الأقصى ضمن جهود دعم الموهوبين والمبدعين وإيصال رسالتهم التي تحمل ثقافة شعبنا وحضارته .

بدوره شكر د . محمد رضوان بلدية غزة ورئيسها على جهودهم وتعاونهم في دعم واستضافة المعرض في قرية الفنون والحرف، داعياً كافة المؤسسات للتكاتف لدعم الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة .

وأكد أن طلبة الفنون الجميلة في جامعة الأقصى أبدعوا في مجالات الفنون والرسم وأوصلوا رسالة شعبنا إلى العالم أننا شعباً يستحق العيش بكرامة وحرية .

وأضاف أن الجهود تنصب حاليا لتكثيف التعاون مع بلدية غزة ليصبح المعرض تقليديا سنويا لعرض الأعمال الفنية لطلبة الجامعة وإيصال رسالتهم الإنسانية للعالم .

ودعا رضوان كافة المؤسسات المحلية إلى مزيدا من التعاون لدعم الطلبة المبدعين والموهوبين وتمكينهم من تعزيز موهبتهم لبناء مجتمع واعي ومثقف  ومدافعا عن حقوقه .

بدوره شكر د . عبد الوهاب حرب بلدية غزة على احتضانها ورعاية للمعرض، مشيرا إلى أن المعرض هو أعمال ومشاريع تخرج لطلبة الكلية .

ويفتتح المعرض أبوابه في قرية الفنون والحرف من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء حتى يوم بعد غدا الثلاثاء .  

ويحتوي المعرض على 60 لوحة فنية من أعمال ( 20) من طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصى وتجسد اللوحات تراث الشعب الفلسطيني ومراحل صموده ومقاومته للاحتلال 

وكانت البلدية قد رعت عدة معارض فنية منها: معرض "طير حر" للفنان محمد قريقع،  ومعرض الأنمي حياتي للفنان محمد الدلو، ومعرض لي ولين للفنانة أمل الكحلوت 
قسم الإعلام .