كرم رئيس بلدية غزة الفنانين المشاركين في معرض " حروف " لفنون الخط العربي الذي أقامته البلدية في قرية الفنون والحرف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس البلدية مع الفنانين المشاركين في المعرض في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي حضره مدير عام الشؤون الثقافية والمركز م . عماد صيام، ، ومدير عام الصحة والبيئة م . عبد الرحيم أبو القمبز، ومديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد شقليه، والفنانين المشاركين في المعرض .

وقال رئيس البلدية إن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لدعم الفنانين والمبدعين في المدينة واحتضان أعمالهم الإبداعية، مشيداً بمستوى الفنانين  المشاركين في المعرض وأعمالهم ودورهم في دعم اللغة العربية وفنونها .

وأضاف أن البلدية رعت خلال الأعوام القليلة الماضية العشرات من المعارض الفنية لفنانين مبدعين وموهوبين في مجالات مختلفة ضمن جهودها الهادفة لدعم الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة . 

وناقش رئيس البلدية مع الفنانين المشاركين تشكيل واحتضان ملتقى خاص بالخطاطين والموهوبين في مجال فنون الخط العربي وذلك بهدف توسيع دائرة مشاركتهم وإبراز مواهبهم وإيصال رسالتهم للمجتمع المحلي والدولي .

وتحدث عن أهمية أن يكون المعرض تقليدا سنويا ينظمه الفنانين والمبدعين في مجال الخط العربي وترعاه بلدية غزة وإمكانية إقامته ورعايته من قبل بلديات في الضفة الغربية لتشجيع فنون الخط العربي .

وناقش رئيس البلدية مع الفنانين سبل تطوير فنون الخط العربي ونقل مواهبهم لعدد أوسع من الموهوبين والراغبين في تعلم فن الخط العربي .

وعبر الفنانين عن شكرهم لبلدية غزة ورئيسها لاحتضانها لأعمالهم الفنية ورعاية المعرض وتوفير كافة التسهيلات والإمكانيات لإنجاحه .

واتفقوا على أهمية عقد ورشة عمل تناقش كيفية تطوير فنون الخط العربي ونقله للموهوبين الراغبين بتعلمه وزيادة الوعي المجتمعي باهمية فنون الخط العربي .  

وفي نهاية اللقاء سلم رئيس البلدية الفنانين شهادات تقديرية وثمن جهودهم في إبراز جمال اللغة العربية وفنونها .

وكانت بلدية غزة قد أقامت معرض "حروف " يوم الأحد الماضي الموافق 20 من ديسمبر الحالي في قرية الفنون والحرف التابعة لها بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

وشهد المعرض إقبالا واسعاً من قبل المواطنين والمهتمين في المدينة لاسيما أنه المعرض الوحيد الذي يقام على مستوى محافظات قطاع غزة . 

ورعت بلدية غزة عدة معارض في مجالات مختلفة من الفنون ضمن جهودها لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة أبرزها: معرض طير حر للفنان محمد قريقع، ومعرض الأنمي حياتي للفنان محمد الدلو، ومعرض لطلبة الفنون بجامعة الأقصى، ومعرض لي ولين للفنانة أمل الكحلوت.