اجتمع رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، بالمدراء العامون في البلدية من أعضاء لجنة طوارئ الشتاء، للتأكيد على استعدادات فرق الطوارئ لاستقبال المنخفض الجوي القادم، والذي من المتوقع أن يضرب البلاد بدءًا من مساء الثلاثاء الموافق 13/12/2016.

واستمع م. حجازي خلال لقاء عقد في مكتبه بالمقر الرئيس، إلى شرح مفصل حول استعدادات وتجهيزات اللجنة من حيث انتشار الفرق الميدانية في المدينة، وجاهزية آليات ومركبات البلدية، وتوفر المعدات اللازمة لعمل الطواقم والفرق، وجاهزية مصافي الأمطار. 

وأكدت لجنة الطوارئ جاهزية برك تجميع مياه الأمطار في المدينة، وقدرتها على استيعاب كميات من المياه، مشيرةً إلى خطواتها الخاصة ببركة عسقولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، والتي تشهد مشروعا تطويريا لتحويلها إلى بركة تجميع وحوض لترشيح مياه الأمطار وحديقة عامة. 

كما أشارت اللجنة إلى خطتها لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بشكل عاجل، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ المجاني (115)، أو الأرقام البديلة: الرقم المجاني (1800555666) أرقام الصرف الصحي: صباحًا (0599815701) – مساءً (0599815671) - ليلاً (0599815669).

وألغت اللجنة إجازات كافة العاملين في الفرق الميدانية خلال فترة المنخفض الجوي، لضمان انتشار أكبر في الميدان، والعمل على حل أي مشاكل قد تواجه المواطنين، أو أي إشارات ترد إلى البلدية حول تجمع المياه أو حدوث أي طارئ.

وأكد م. حجازي على أهمية الاستعداد بالشكل الأمثل من لجنة الطوارئ وكافة الطواقم العاملة في الميدان، لحماية المواطنين وممتلكاتهم من الغرق، مشددا على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة وتدارك أي مشاكل واجهت اللجنة في عملها سابقاً.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع لجنة الطوارئ وطواقمها وإتباع تعليمات وإرشادات البلدية في كيفية التعامل مع المنخفضات الجوية والتساقط الغزير للأمطار والتي نشرتها البلدية خلال الفترة الماضية ولا تزال حتى اللحظة.

ونشرت دائرة العلاقات العامة في البلدية، مجموعة من الإرشادات الهامة للتعامل مع أي منخفضات جوية قد تتعرض لها المدينة، عبر موقع البلدية الإلكتروني صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وحسابها على موقع التغريدات المصورة (انستغرام)، وعلى ظهر فاتورة الخدمات، ووسائل الإعلام المختلفة.

ودعت لجة الطوارئ كافة مواطني المدينة للتواصل مع أرقام لجنة الطوارئ المعلنة للإبلاغ عن أي مشاكل ناتجة عن تساقط مياه الأمطار أو طفح لشبكات الصرف الصحي. 

المصدر: قسم الإعلام.