زار رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي الفنان محمد الدلو في بيته للاطمئنان على صحته بعد خروجه من المستشفى أثر وعكة صحية ألمت به .  

وقال رئيس البلدية إن الفنان الدلو برغم إعاقته التي يعاني منها يُصر بعزيمة كبيرة على أداء رسالته الفنية وتطوير قدراته الذاتية لخدمة مجتمعنا الفلسطيني .

وأضاف أن بلدية غزة مستمرة في احتضان الفنان الدلو  ورعاية أعماله الفنية وتطوير مهاراته ودعم مبادراته الاجتماعية والفنية التي يحضر لها الفنان الدلو وستعمل على مساعدته في نقلها إلى الضفة الغربية والعالم الخارجي .

وأكد  أن البلدية ستزيد من اهتمامها في فئة المعاقين من خلال موائمة مباني المدينة لاسيما المباني العامة والحكومية التي يرتادها كافة أفراد المجتمع ومنهم ذوي الإعاقة، موضحاً أنه اتفق والفنان الدلو على افتتاح ورعاية معرض فني لذوي الإعاقة ضمن جهود دعم فئات مختلفة من الفنانين لاسيما ذوي الإعاقة منهم .  

بدور شكر الفنان الدلو رئيس البلدية على لفتته الكريمة بزيارته له في منزله للاطمئنان على صحته، مؤكداً أن ذلك أعطاه دفعة قوية للتغلب على إعاقته ومواصلة مسيرته الفنية بعزيمة وإصرار .

وبين أن يُحضر لافتتاح معرض فني جديد ترعاه البلدية يختلف عن معرض " الأنمي حياتي " الذي أقامه العام الماضي في قرية الفنون الحرف برعاية بلدية غزة، موضحاً أن سيمثل نقلة نوعية جديدة في أعماله الفنية .

وأشاد الدلو بدور بلدية غزة  ورئيسها في احتضان المبدعين والموهوبين وتنمية الحركة الثقافية في المدينة إلى جانب تقديم الخدمات الأخرى التي تهم المواطنين كالمياه والنظافة والمشاريع الخدماتية المختلفة، معتبراً أن رعاية البلدية للأنشطة الثقافية والفنية يمثل نقلة نوعية في تعزيز المشهد الثقافي في المدينة . 

وفي السياق؛ زار رئيس البلدية الفنان محمد قريقع في بيته في حي الشجاعية شرق المدينة لتهنئته بسلامة عودته من الخارج ونجاح معرض " طير حر "  الذي أقامه في الولايات المتحدة الأمريكية وقطر والأردن . 

وأشاد رئيس البلدية بما حققه الفنان قريقع من خلال معرضه في حمل رسالة شعبه ومدينته إلى العالم وحثه على الاستمرار في مسيرته لإيصال معاناة شعبنا الفلسطيني جراء الاحتلال .  

بدوره شكر الفنان قريقع رئيس بلدية غزة على زيارته ودعمه له والتواصل معه طيلة فترة مكوثه في الخارج واهتمامه في رعاية الموهوبين والمبدعين .

وأوضح أن معرض طير حر بدأت انطلاقته من بلدية غزة  التي رعت المعرض الأول وأقامته في قرية الفنون والحرف ومنها انتقل إلى العالم وسيواصل مسيرته حتى تصل رسالة شعبنا ومدينتنا إلى العالم . 

قسم الإعلام