إعلام البلدية

 دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات الحد من انتشار حشرة البعوض التي تزدادا انتشاراً في فصل الصيف لاسيما في المناطق المحيطة في البيئة المساعدة لانتشار الحشرة .  

وأفاد رئيس قسم الصحة الوقائية في البلدية ماجد سكر أنه مع بداية ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف يبدأ موسم الحشرة بالتكاثر والانتشار وتقوم البلدية بإجراءات عملية وتوعوية للحد منها ومكافحتها  ومن هذه الإجراءات المكافحة الميدانية بالرش أو من خلال نشر إرشادات توعوية على منصات البلدية الالكترونية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف أن الإرشادات تشمل عدم ترك أي مستنقعات مائية في البيوت وأسطح المنازل، وإغلاق البراميل بشكل محكم، وتركيب شبك ناعم على النوافذ، والتأكد من عدم وجود مياه في داخل إطارات السيارات التالفة على الأسطح، بالإضافة إلى تغيير المياه في حظائر الطيور والحيوانات .

 وبين أن طواقم القسم كثفت خلال الأيام الماضية من جهودها الميدانية لمكافحة الحشرة في محيط برك تجميع مياه الأمطار في المدينة والتي يزداد فيها انتشار الحشرة ضمن حملة بدأها القسم للحد من انتشار الحشرة والحفاظ على سلامة المواطنين .

وأوضح أن الأعمال شملت استخدام جهاز الضباب الحراري " الفوجر " في محيط برك تجميع مياه الأمطار في حديقة الصداقة بحي التفاح، وبركة عسقولة بحي الزيتون، وبركة الشيخ رضوان، بالإضافة إلى مناطق أخرى متفرقة في المدينة .

وأضاف رئيس قسم الصحة الوقائية أنه تم أيضاً استهداف شارع أحمد الجعبري المعروف بشارع النفق، وشارع عبد القادر الحسيني، ومنطقة ملعب فلسطين، وسوق الشيخ رضوان، وميناء الصيادين، ومحيط مبنى البلدية، والمنطقة المحاذية لجمعية الخدمة العامة . 

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لتقديم الشكاوى المتعلقة بمكافحة حشرة  البعوض وخدمات البلدية الأخرى على الرقم 115 ومنصات البلدية الالكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي .