قسم الإعلام:

أطلقت بلدية غزة حملة تسهيلات مالية للعام الجديد 2023، تستهدف كافة شرائح المجتمع، ضمن جهودها في التخفيف عن المواطنين وأصحاب المهن والحرف الواقعة داخل نفوذ المدينة.

وشملت حملة التسهيلات المالية عدة بنود أولها مكافأة المواطنين الملتزمين بسداد فاتورة الخدمات الشهرية أولاً بأول، بإعفائهم مرتين في العام؛ بقيمة متوسط 5 فواتير سابقة عن كل مرة، إضافة إلى البند الثاني وهو منح خصم 25% عن المبالغ المتراكمة على رسوم الخدمات على إجمالي الفاتورة حتى تاريخ يونيو 2021، مقابل الالتزام بتسديد الفاتورة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

كما ويشمل البند الثالث رسوم التنظيم، بحيث تمنح خصم بنسبة 10% في حال الدفع النقدي، وخصم 5% في حال التقسيط بحيث يتم دفع 30% نقدًا والباقي بحد أقصى 6 أقساط شهرية متتالية، فيما يشمل البند الرابع من التسهيلات خصم 30% على رسوم المهن والحرف للعام 2023 في حال الدفع قبل نهاية شهر فبراير القادم.

وأتاحت التسهيلات المالية تسديد رسوم الخدمات من مستحقات موظفي الحكومة في غزة، على أن يكون الاشتراك خاص بالموظف نفسه أو أقاربه من الدرجة الأولى.

ودعت البلدية كافة المواطنين إلى الاستفادة من الحملة الجديدة، وتسوية أوضاعهم المالية لضمان الاستمرار في توفير الخدمات المختلفة كالنظافة والمياه والصرف الصحي ومختلف الخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية.