إعلام البلدية 

نظمت بلدية غزة، رحلة تعريفية للمشاركين في المجالس الشبابية التابعة لجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي، من أجل التعريف بمرافق البلدية والمشاريع القائمة، وآلية عمل الطواقم المختلفة، وإطلاعهم على الجهود المبذولة في سبيل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وشملت الرحلة التي ضمت 30 مشاركًا من فئة الشباب، مرافق البلدية الأساسية وآلية عملها، والمعيقات التي تواجه البلدية أثناء تقديم الخدمة، ضمن مساعي البلدية لتعزيز المشاركة المجتمعية والانفتاح على المجتمع.

وأكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، في كلمته أثناء استقبال الطلبة في قاعة المجلس البلدي بمقر البلدية الرئيس وسط المدينة، ضرورة نشر السلوكيات الإيجابية في المجتمع من خلال طلبة الجامعات، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها البلدية لتطوير المدينة وتحسين واقع الخدمات إلى جانب جهودها في تعزيز ثقافة فرز النفايات الصلبة من المصدر.

بدوره؛ أطلع رئيس قسم العلاقات العامة م. حسين عودة المشاركون على إدارات البلدية المختلفة، وبوابات التواصل المختلفة مع البلدية، وجهودها في نشر التوعية المجتمعية المتعلقة بخدمات البلدية بين قطاعات المجتمع المختلفة.

وتضمنت الرحلة جولة على مرافق مختلفة تابعة للبلدية منها؛ وحدة المراقبة والتحكم، ومركز الأطراف الصناعية والشلل، ودائرة النقل والإمداد، ومحطة ترحيل النفايات في منطقة اليرموك، وبركة الشيخ رضوان، ومحطة المعالجة المركزية، بالإضافة إلى محطة الصرف الصحي في منطقة السامر، وتعاونية البحر إلنا ومرافق خدماتية أخرى.

وأكد المشاركون في ختام الرحلة على ضرورة التعاون مع البلدية في خدمة المدينة وزيادة الوعي لدى المواطنين بقيم النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة، وتشجيع العمل التشاركي مع البلدية .