إعلام البلدية:

 

أكدت بلدية غزة أن هناك مخاطر كبيرة تتزايد بحدوث انجراف كبير على تقاطع شارعي أمين الحسني والرشيد على شاطئ البحر أقصى شمال غرب المدينة مع اقتراب موسم الشتاء، بسبب قصف الاحتلال لمخرج تصريف مياه الأمطار في المنطقة أسفل الشارع.

وأوضحت أن هذا المخرج يعتبر من أهم مصارف مياه الأمطار في المدنية حيث ترد إليه مياه الامطار من مناطق النصر الغربي والشرقي ومعسكر الشاطئ والشيخ رضوان، وأن استهداف الاحتلال له تسبب في هبوط في الشارع من الناحية الشمالية للمدينة بعمق يتراوح ما بين 20 سم إلى 1 متر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 700 مترا مربعا، ويوجد هبوط أخر في المنطقة يبعد نحو 100 متراَ عن المنطقة المستهدفة.

وبينت البلدية ان المنطقة المستهدفة يوجد بها خط مياه الصرف الصحي الناقل الذي يخدم حي الشيخ رضوان وحي النصر وأجزاء من جاليا وبلوكات 5 و6 من معسكر الشاطئ، وكذلك يوجد مصرف خرساني لتصريف مياه الأمطار، ومباني خاصة بالمواطنين على الجانب الشرقي من الشارع.

وحذرت البلدية من مخاطر متوقعة بسبب استهداف الاحتلال للشارع مع قرب موسم الشتاء وارتفاع أمواج البحر أبرزها؛ انجراف كبير في جسم الطريق والأسفلت في المكان، انجراف خط الصرف الصحي الناقل الرئيس بقطر 60 سم، هبوط وانجراف مصرف مياه الأمطار في شارع أمين الحسيني، بالإضافة إلى أنه قد يشكل خطورة كبيرة على المباني في جانبي شارع أمين الحسيني.

وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية بسرعة التدخل وتمكين ومساعدة البلدية في عمل الإجراءات المطلوبة لحماية الشارع وممتلكات المواطنين قبل موسم الشتاء ومتابعة المنطقة بشكل مستمر، وتلافي وقوع مخاطر قد تتسبب تشكيل خطر على حياة المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة.