إعلام البلدية:

أطلقت بلدية غزة بالشركة مع "فريق عوناً الإنساني" حملة " سقيا الخير 2" والتي تهدف لتوزيع المياه المحلاة على مراكز إيواء النازحين في مدينة غزة خلال شهر رمضان الفضيل. 

وقال مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام عضو لجنة الطوارئ في البلدية م. عاصم النبيه خلال كلمة ألقاها تزامناً مع انطلاق المشروع إن المشروع يمثل ثمرة تعاون بين البلدية والفريق ضمن جهود ورؤية البلدية للتعاون مع مختلف المؤسسات والمجتمع المدني لتعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير مياه الشرب وخدمة المواطنين في ظل أجواء العدوان التي تعيشها المدينة.

وأضاف النبيه أن الاحتلال تعمد استهداف مصادر المياه ومنع وصول الوقود اللازم لتشغيل الآبار ودمر نحو 40 بئراً و42 ألف متر طولي من شبكات المياه ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها ضد المدنيين والمنشآت المدنية في قطاع غزة. 

وشكر مدير العلاقات العامة، فريق عونا على شراكته وتعاونه مع بلدية غزة في إطلاق وتنفيذ المشروع الذي يهدف لتوفير المياه للنازحين في مراكز الإيواء في المدينة.

بدوره؛ أكد منسق مشاريع الفريق محمد حرارة أن المشروع يمثل باكورة مشاريع الفريق في مدينة غزة ويشمل توفير المياه لمراكز الإيواء وتنظيم تكيات طعام لمساعدة النازحين وتوفير الطعام لهم في مراكز الإيواء. 

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد منذ بدء العدوان على استهداف مصادر المياه وتدميرها وأوقف ضخ المياه عبر خط "ميكروت" من الداخل ومنع وصول الوقود واستهدف مرافق المياه في المدينة مما تسبب في حالة عطش كبيرة وواسعة.