إعلام البلدية:
 

تهيب بلدية غزة بالمواطنين بضرورة اتباع الإرشادات التعامل مع تساقط مياه الأمطار والتي تنشرها البلدية على منصاتها المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة ضمن جهودها لزيادة التوعية لدى المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها المدينة وحالة الدمار الكبير التي تسببها العدوان.

وأوضحت البلدية أن الارشادات تتضمن؛ التخلص من النفايات بطريقة سليمة تحسبا لانجرافها مع السيول وانسداد المصارف وبالتالي حدوث غرق للشوارع ومراكز الإيواء، وكذلك التواصل مع البلدية والإبلاغ عن أي مباني مدمرة بفعل العدوان قد تشكل خطراً على المارة من المواطنين، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير جيداَ تحسبا للرياح التي قد تتعرض لها المدينة.

وأكدت البلدية أنها تواصل أعمال تنظيف مصارف مياه الأمطار في الشوارع والمناطق التي لم تشهد تدميرا للبنية التحتية وتستهدف المناطق التي تتجمع بها مياه الأمطار لاسيما المناطق المنخفضة والقريبة من بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان ومنطقة عسقولة بحي الزيتون.

ولفتت البلدية أن حالة الدمار الكبير في معظم مناطق المدينة وتدمير شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار يزيد من الأعباء والمخاطر لاسيما في ظل عدم توفر الإمكانيات من الآليات والوقود والمضخات.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ عام تقريبا بحالة دمار واسع وكبير في البنية التحتية شمل مختلف المرافق خصوصا شبكات المياه، وشبكات الصرف الصحي، وشبكات تصريف مياه الأمطار، ومحطات الصرف الصحي، وبرك تجميع مياه الأمطار، والطرق ومولدات الكهرباء والمضخات.

وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية بضرورة توفير الإمكانيات اللازمة لاسيما المضخات والآليات والوقود الكافي لتشغيل المولدات والمضخات ومساعدتها على مواجهة موسم الأمطار والمنخفضات الجوية التي قد تحدث وتلافي وقوع غرق للشوارع ومراكز الإيواء.