إعلام البلدية:

أدى تكدس كميات كبيرة من النفايات إلى إغلاق بعض الشوارع الرئيسة في المدينة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل الآليات الخاصة بجمع النفايات، وتدمير الاحتلال لآليات البلدية، ومنع الاحتلال طواقم البلدية من الوصول لمكب النفايات في منطقة جحر الديك شرق المدينة.

ويتجمع نحو 90 ألف طن في الشوارع وفي محيط مراكز الإيواء بشكل كبير مما أدى إلى إغلاق بعض الشوارع جزئياً وكلياً منها شارع الوحدة مقابل محطة اليرموك لتجميع النفايات وبعض المناطق الأخرى، إضافة إلى انتشار الحشرات والقوارض الضارة المسببة للأمراض والأوبئة.

ويمنع الاحتلال وصول الوقود إلى بلدية غزة لتوفير هذه الخدمة منذ نهاية شهر تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي مما تسبب في عجز شبه تام في خدمات البلدية، إضافة إلى منع طواقم البلدية من الوصول للمكب جحر الديك.

وتحذر بلدية غزة أن استمرار اغلاق الشوارع بفعل النفايات قد يعيق مرور سيارات الطوارئ لاسيما سيارات الإسعاف والخدمات الإنسانية الأخرى والإطفائية وآليات البلدية التي تقوم بتوفير الخدمات الأساسية. 

وتطالب بلدية غزة كافة المنظمات الدولية للتدخل العاجل والمساعدة في توفير احتياجات البلدية من الوقود والآليات وتمكين البلدية من الوصول للمكب وجمع النفايات من الشوارع تلافياً لاتساع الكارثة الصحية والبيئية التي تعيشها المدينة.