قسم الإعلام : 

تواصل طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها في مواجهة المنخفض الجوي وتصريف مياه الأمطار المتجمعة لاسيما في برك تجميع مياه الأمطار والمناطق المنخفضة من المدينة .

وقالت لجنة الطوارئ إن طواقمها تمكنت من تصريف نحو (8) تجمعات كبيرة في مناطق مختلفة من المدينة وكذلك سحب المياه من (20) منزلاً بعد أن دخلت إليها بسبب وقوعها في مناطق مختلفة من المدينة منها: منطقة الحدبة، وشارع صلاح الدين، وشارع السكة في حي الشجاعية .  

وأضافت أنه قبل دخول المنخفض الجوي وبدء تساقط الأمطار تفقدت طواقم اللجنة كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال مياه الأمطار، وكذلك قامت أثناء تساقط الأمطار بتنظيف بعض المصارف التي أغلقت بسبب دخول بعض القاذورات إليها .  

وتركزت أعمال تنظيف المصارف في المناطق الأكثر سخونة لاسيما التي تحدث بها تجمعات لمياه الأمطار بسبب وقوعها في مناطق منخفضة من المدينة منها: شارع بورسعيد، والصحابة، ومنطقة المنشية، وشارع يافا، وبالقرب من نادي الزيتون الرياضي، في شارع جمال عبد الناصر ( الثلاثيني) مقابل مسجد الشيخ زايد، بالإضافة إلى شارع الدهشان بحي الزيتون، وشارع اليرموك، وفي شارع جامعة الدول العربية بمنطقة تل الهوا.

وأوضحت اللجنة أن منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان بلغ نحو (2.5) متر فيما وصل منسوب المياه في بركة عسقولة إلى النصف ويجري حالياً تصريفهما لاستيعاب أي كميات متزايدة من مياه الأمطار .  

وقبل بدء المنخفض الحالي نشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية إرشادات تضمنت دعوة المواطنين إلى ضرورة المحافظة على النظافة والتواصل مع البلدية في حالة وقع أي تجمعات لمياه الأمطار أو طفح للصرف الصحي .

وكانت البلدية قد نشرت أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098).