قسم الإعلام :

أصدر قسم هندسة المرور في الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة تقريره السنوي الذي شمل أهم أعماله خلال عام 2014، مبيناً أن طاقمه ركب (135) إشارة مرورية جديدة في مناطق مختلفة من المدينة خلال العام الماضي، وعمل على تثبيت (390) إشارة قديمة، وتغيير (320) لمبة كبيرة وصغيرة في الإشارات الضوئية، بالإضافة إلى مسح وتنظيف عدسات ضوئية بالكامل.

كما أوضح القسم في تقريره السنوي أن طواقمه تمكنت أيضا صيانة (115) إشارة ضوئية.

وبين أنه تم إنجاز مقترح تصميم مروري لمفترق الشجاعية من مسجد بن مروان شمالاً حتى منتزه الشجاعية بشارع صلاح الدين جنوبا لعمل (3) مسارب بكل اتجاه بدلا من مسربين وذلك لتسهيل حركة السير في تلك المنطقة .

وأوضح أن الأعمال شملت أيضا تصميم (15) مشروعا لمخططات مرورية، والكشف على(75)  يافطة إعلانية بشوارع المدينة ، إضافة إلى الكشف (25) على(25) طلبا لتركيب مطبات صناعية ، و(32) معرضاً ومكتبا للسيارات .

كما شملت الأعمال أيضاً وفقا للقسم الكشف على(127) مواقف سيارات في الأرصفة وأسفل المباني ، ودراسة إنشاء محطتين للوقود، ووضع حلول لبعض المشاكل المرورية في المدينة بالتعاون مع شرطة المرور، بالإضافة للتنسيق مع شركة الاتصالات الأرضية وكذلك مع شركة جوال لبعض مشاريع تمديد شبكات الهاتف والهوائيات في المدينة .