قسم الإعلام:

تواصل دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، بث حلقات برنامج هنا غزة الإذاعي الأسبوعي عبر أثير إذاعة ألوان على الموجة 94.1 FM.

وأوضحت الدائرة أن طاقم قسم الإعلام في البلدية قام بإعداد وتجهيز وبث 6 حلقات إذاعية بالتعاون مع إذاعة ألوان حول قضايا مختلفة، وكانت على النحو التالي:

الحلقة الأولى بعنوان \"سياسات البلدية في التعامل مع المواطنين\" واستضافت في الجزء الأول رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، وتحدث عن تاريخ البلدية ونشأتها وأهدافها العامة المتمثلة في خدمة المواطنين والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة، وأبرز مشاريع البلدية.

وفي الجزء الثاني من الحلقة تحدث مدير عام ديوان رئاسة البلدية م. حاتم الشيخ خليل، عن استحداث البلدية لديوان الرئاسة وأهدافه واستقبال شكاوي المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه أي إجراء إداري في البلدية.

أما الحلقة الثانية؛ فقد استضافت رئيس لجنة طوارئ الشتاء في البلدية، م. سعد الدين الأطبش، الذي تحدث عن خطة الطوارئ التي أقرتها البلدية لمواجهة المنخفضات الجوية، وسبل تعزيز التعاون المشترك مع كافة المؤسسات في مساندة عمل البلدية. 

واستعرض في الحلقة الثالثة مدير عام الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، ابرز مشاريع وانجازات العام المنصرم 2015، والمشاريع المقرر تنفيذها في العام الجديد 2016.

وفي الحلقة الرابعة تطرق مدير دائرة الصرف الصحي م. عبد المنعم حميد، إلى تهيئة أوضاع بركتي الشيخ رضوان وعسقولة، وأعمال التنظيف لـ 2500 مصرفا لمياه الأمطار في المدينة. بينما تحدث مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، في الحلقة الخامسة، عن تحسين الواقع البيئي والصحي في غزة.

ويمكنكم متابعة حلقات برنامج ‫‏هنا غزة‬ الإذاعي على حساب البلدية الخاص عبر برنامج ساوندكلاود (soundcloud) من خلال النقر على الرابط أدناه:


ويهدف البرنامج الجديد، الذي يبث كل يوم ثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، إلى فتح بوابات تواصل جديدة بين المواطن والمسؤولين في البلدية، للاستماع إلى شكواهم واستفساراتهم واقتراحاتهم والرد عليها من المسؤولين المختصين كل في تخصصه.

ويستضيف البرنامج أسبوعيا، أحد مسؤولي البلدية، للحديث عن قضية معينة، وعرض المشاريع الجديدة، والاستماع إلى تساؤلات المواطنين والرد عليها، وذلك كأحد بنود الخطة الإستراتيجية القائمة على أساس تحفيز المواطنين على التفاعل مع البلدية في شتى المجالات.

وتسعى دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية، من خلال تفاعلها الدائم مع المواطن إلى تعزيز الثقة والمصداقية، وإيجاد قناة تواصل دائمة في اتجاهين بينها وبين الجمهور لحل كافة الشكاوي وتلقي الاستفسارات والاقتراحات.

وتعمل الدائرة وفق سياسة جديدة قديمة على أساس الوصول إلى المواطنين في كافة أماكن تواجدهم بالمدينة، والتواصل معهم، عبر أدوات ووسائل تكنولوجية وإعلامية متنوعة، وخاصة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتبذل الدائرة جهودا حثيثة لتوظيف التكنولوجيا في الوصول إلى الجمهور لتعزيز أواصر العلاقة بين دوائر البلدية المختلفة والمواطن، من أجل تحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلية، ورفع وعي الجمهور بالخدمات التي تقدمها البلدية.