قسم الإعلام : 

بحث مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة أفاق التعاون المشترك بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والتي تعنى بمجال تنمية الطفولة . جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها المركز بحضور مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة مركز إسعاد الطفولة فريال حلس وممثلين عن  (30) مؤسسة مختصة في مجال الطفولة .

وقال م . عماد صيام إن الهدف من تنظيم الورشة هو بحث إمكانية تطوير الخدمات المقدمة لشريحة الأطفال في مركز إسعاد الطفولة وفتح أفاق تعاون جديدة مع المؤسسات  التي تعنى بالطفولة . 

وأضاف أن بلدية غزة تقدم خدمات في المجالات الثقافية والفنية وتنمية الطفولة إلى جانب الخدمات الأساسية كالنظافة والمياه وتطوير البنية التحتية في المدينة. 

وأوضح أن البلدية تمتلك (6) مراكز ثقافية مختلفة تقدم من خلالها للمجتمع خدمات ثقافية وتربوية وفنية لفئات مختلفة من المجتمع الفلسطيني في مدينة غزة .

بدورها قدمت فريال حلس تقريرا تضمن أهم إنجازات وأعمال المركز خلال العامين 2014 – 2015 لاسيما في مجالات تنمية الطفولة وتنظيم الأنشطة المختلفة . 

وقالت حلس: تم توزيع خطة عمل الورشة على ثلاثة محاور رئيسة هي: تحديد احتياجات الأطفال من سن 7 وحتى 14 سنة، ومقترح تطوير العمل داخل المركز، ووضع آلية مقترحة للتواصل مع المركز لتحديد الأهداف . 
وأضافت أنه تم التوافق بين المشاركين على مجموعة من التوصيات اشتملت، على تحديد قائمة الاحتياجات والأوليات، ومقترحات لتطوير العمل داخل المركز بالتشاور مع الشركاء والممولين، وتطوير آلية التواصل بين المركز والمجتمع .

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن المركز نظم خلال العام الحالي العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية وإحياء المناسبات الدينية والوطنية ضمن الجهود التي يتبعها لتنمية واقع الطفولة في المدينة.