قسم الإعلام : 

تمكنت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة من تغيير (52) محبس مياه قديم واستبدالها بمحابس جديدة في مناطق مختلفة من المدينة، ضمن خطة البلدية لتغيير كافة المحابس القديمة في المدينة .

وأفاد مدير دائرة المياه في البلدية م . ماهر سالم إن عملية تغيير المحابس القديمة واستبدالها بجديدة تهدف لزيادة التحكم في الشبكة وتحقيق العدالة في عملية توزيع المياه وفقاً لجدول التوزيع المعتمد .

وأوضح أن المحابس التي تم تغييرها ذات أقطار مختلفة وتشمل (6 و8 و10 و12 و16 ) انش وتتحكم في عملية توزيع المياه في مناطق مختلفة من المدينة .

وبين أن المناطق التي يجري بها تغيير للمحابس يتم توقيف ضخ المياه عنها لفترة لاتتجاوز يوم أو يومين على الأكثر بهدف تمكين طواقم الدائرة من إتمام عملية تغيير المحابس في المنطقة . 

ونوه إلى أن بعض المناطق في المدينة كان يصلها المياه بشكل دائم بسبب أنها تتغذى من الخط الناقل للمياه القريب منها ولكن بعد عملية تغيير المحابس القديمة واستبدالها بجديدة فإن تلك المناطق ستصلها المياه (8) ساعات كل يومين وفقاً لجدول التوزيع وذلك لتحقيق مبدأ العدالة في التوزيع . 

ولفت مدير دائرة المياه إلى أن عملية تغيير المحابس تجري في سياق خطة وضعتها دائرة المياه لتغيير نحو (170) محبس مياه بأقطار مختلفة من المدينة . 

وفي السياق تمكنت طواقم الصيانة في دائرة المياه من إعادة ضخ  المياه إلى مناطق مختلفة من المدينة بعد إتمام عملية إصلاح  كسر في خط مياه ( ميكروت ) شرق المدينة وبئر زمو المغذي للمناطق الشرقية من حي الشجاعية ومنطقة الشعف .