قسم الإعلام

 بحث رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي وعدداً من المدراء العامون في البلدية سبل تعزيز التعاون المشترك مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، ومصلحة مياه بلديات الساحل ، وسلطة المياه .

وأطلع حجازي والوفد المرافق مدير وكالة الغوث بغزة د . ماجد البايض على عمل البلدية بعد العدوان الأخير على القطاع وجهودها في خددمة المواطنين واللاجئين في المدينة .

وناقش الطرفان سبل التعاون بين البلدية ووكالة الغوث لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين واللاجئين في المدينة لاسيما في معسكر الشاطئ .

وأتفق الطرفان على ضرورة تكثيف اللقاءات فيما بينهما لتعزيز سبل التعاون بما يعود على سكان المدينة بالنفع .

وقدم حجازي درع البلدية تقديراً لدور وكالة الغوث في مساندة البلدية خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع .

كما بحث رئيس البلدية والوفد المرافق خلال زيارة لهم لمصلحة مياه بلديات الساحل سبل التعاون المشترك مع مديرها العام م . منذر شبلاق.

وناقش الطرفان التعاون بين البلدية والمصلحة في مجال مشاريع المياه في المدينة ، وإزالة أي عوائق بين الطرفين .

و اتفق الطرفان على تكثيف اللقاءت المشتركة بينهما في سبيل تحسين خدمة توصيل المياه للمواطنين و الصرف الصحي .

وقدم حجازي درع البلدية لمصلحة مياه الساحل تقديرا لدورها  في مساندة البلدية ، والمشاريع التي تقدمها لتطوير مشاريع المياه في المدينة .

وفي سياق متصل بحث رئيس البلدية والوفد المرافق سبل التعاون مع رئيس سلطة المياه م . ربحي الشيخ خلال زيارة قام بها وفد البلدية لمقرها بغزة .

وناقش الطرفان سبل تحسين وصول المياه للمواطنين وتقليل نسبة الفاقد في الشبكة التي تصل الى نحو 35 إلى 40%  منها 25% تعديات على الشبكة من قبل مواطنين .

وشرح حجازي لرئيس سلطة المياه أوضاع البلدية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة و حجم الاحتياجات ، والمشاريع التي تحتاجه مدينة غزة في قطاعات المياه و الصرف الصحي لتحسين الخدمات الأساسية خاصة بعد تدمير أجزاء كبيرة منها في المناطق الشرقية من المدينة .

و ناقش الطرفان سبل تنفيذ مشاريع لتحسين خدمة وصول المياه للمواطنين ومنها مشروع التحكم في محابس المياه عن بعد دون تدخل بشري ولذلك لكي يتم التقليل بشكل كبير من تعدي بعض العابثين على محابس المياه و يقلل من الأخطاء البشرية في هذا المجال .

وقدم رئيس البلدية درع البلدية وشهادة شكر لسلطة المياه لدورها في مساندة البلدية لاسيما خلال العدوان الأخير .