قسم الإعلام :

بحث رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي وعدداً من أعضاء المجلس البلدي أفاق تعزيز التعاون مع الغرفة التجارية في محافظات غزة .

وضم وفد البلدية الزائر للغرفة بالإضافة لرئيس البلدية أعضاء المجلس البلدي رائد رجب، وتيسير البلتاجي، ود. أحمد أبو الفول، ويعقوب الغندور وسمعان عطاالله، ود . فؤاد عياد ومدير عام ديوان رئاسة البلدية م . حاتم الشيخ خليل .

فيما ضم وفد الغرفة وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية في محافظة غزة، ومحسن الخزندار أمين السر، ونبيل مرتجى، أمين الصندوق وأعضاء مجلس الغرفة بدر صبره وفؤاد عياد، وعدنان حرزالله ولؤي البكري، بالإضافة إلى رأفت نعيم ومدير الغرفة بسام مرتجى، ومدير دائرة العلاقات العامة د . ماهر الطباع . 

وقدم رئيس البلدية شرحاً حول عمل البلدية وجهودها في تطوير واقع الخدمات في المدينة لاسيما في مجالات النظافة والبنية التحتية، بالإضافة إلى إصدار الرخص للحرف وتنظيم المباني في المدينة .

وكذلك بين حجازي التسهيلات التي تمنحها البلدية للمواطنين في المدينة فيما يتعلق بتسديد الديون المتراكمة عليهم للبلدية .

بدوره قال وليد الحصري إن الغرفة التجارية تضم في عضويتها (7000) تاجر وصاحب مهنة في المدينة وتسعى لتعزيز التعاون مع  بلدية غزة في مجالات منح الرخص للتجار وأصحاب المهن التجارية .

وأضاف أن الغرفة التجارية تسعى من خلال التواصل مع البلدية لتسهيل معاملات التجار ومنح التراخيص الجديدة للمنشآت الاقتصادية في المدينة .

وبحث الطرفان سبل تقديم إعفاءات للتجار في المدينة في ظل ظروف الحصار والأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها المدينة، بالإضافة إلى التنسيق المشترك بين البلدية والغرفة في مجال منح الرخص للتجار وأصحاب المهن، وتقديم تسهيلات في مجال تنظيم الأبنية .

كما ناقش الطرفان إنشاء شبكة معلومات مشتركة تتعلق بالبيانات الخاصة بالتجار وأصحاب المنشآت الاقتصادية في المدينة .

واتفق الطرفان على أهمية تعزيز التواصل بين البلدية والغرفة لتسهيل الخدمات المقدمة لقطاع التجار وأصحاب المهن في المدينة .