قسم الإعلام :

شرعت بلدية غزة برصف شارع بغداد في حي الشجاعية شرق المدينة ضمن جهودها الرامية لإعادة تطوير و إصلاح الشوارع التي تعاني من تهالك في بنيتها التحتية .
وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني\" إن المشروع يشمل رصف طبقة إسفلتية من المنطقة الممتدة من تقاطع شارع بغداد مع شارعي السكة غرباً وحسنين شرقاً\" .

وأضاف أن المسافة التي يجري حالياً رصفها يبلغ طولها (600) متر طولي وبعرض (10) متر وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو (6000) متر مربع ومن المقرر الانتهاء من  أعمال رصف الشارع  يوم الخميس القادم .


وبين أنه سيتم بعد الانتهاء من أعمال الرصف صيانة الحفر الموجودة في الجزء المتبقي من الشارع من المنطقة الممتدة من تقاطع شارع حسنين غرباً وحتى تقاطع شارع الكرامة شرقاً، مشيراً إلى أن المشروع بلغت كلفته الإجمالية (280) ألف يورو ممول عن طريق صندوق تطوير وإقراض البلديات .

ولفت المغني إلى أن تأخر رصف الشارع كان بسبب تساقط مياه الأمطار وعدم جفاف التربة بالإضافة إلى اكتظاظ الشارع بالمحال التجارية .

وتعاني العديد من شوارع المدينة من تهالك في بنيتها التحتية بسبب منع الاحتلال دخول المواد اللازمة لصيانة الشوارع وتقوم البلدية بأعمال صيانة دورية للشوارع الأكثر حيوية في المدينة لتسهيل حركة المرور للسيارات والمشاة.