‏قسم الإعلام   :

 تمكنت طواقم النظافة في  بلدية غزة من جمع وترحيل نحو (21,211) طن من النفايات الصلبة من كافة شوارع وأحياء المدينة ونقلها إلى مكب النفايات الرئيس في جحر الديك شرق المدينة  ، بالإضافة  إلى كنس وترحيل ( 2500 ) متر مكعب من أتربة الشوارع خلال شهر نوفمبر الماضي .

وقال قسم " جمع وترحيل النفايات"   في تقريره الشهري إن خطة عمل  تضمنت تشغيل( 75 % ) من الآليات وعمال النظافة في الفترات الصباحية ،بينما تم توزيع وتشغيل نسبة(  25 % ) في الفترات المسائية ، مبيناً أنه تم تشغيل( 191 ) عامل إضافي مع عربة كارو لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك المؤقت .

 وأضاف أنه  الأعمال شملت أيضاً إزالة مخلفات البناء والردم وماتم قصه من الأشجار في الشوارع والحدائق في كافة أنحاء المدينة وترحيلها إلى مكب النفايات ، موضحاً أن طواقم القسم أشرفت على نقل وترحيل نحو (7) ألاف طن بواقع (248) حمولة شاحنة من ردم البيوت المدمرة في حي الشجاعية ومنطقة الشعف شرق المدينة .

وبين أن  أعمال النظافة شملت أيضاً كنس وتنظيف جزر الشوارع في حي الشيخ رضوان ، ومنطقة النصر ، والرمال الشمالي ، والرمال الجنوبي ، وحي الزيتون ، والصبرة ، بالإضافة إلى أحياء التفاح والدرج ، والشجاعية ،  والشعف  .

 ولفت قسم جمع وترحيل النفايات إلى أن طواقمها العاملة قامت أيضاً بتنظيف أسواق المدينة منها سوق الزاوية ، وفراس ، والشيخ رضوان ، وسوق الشجاعية ، وسوق معسكر الشاطئ ، بالإضافة لشارع عمر المختار ليلاً ، والشوارع الرئيسية بالمدينة .