قسم الإعلام :

تمكنت طواقم النظافة في بلدية غزة من جمع (3421) طن من النفايات الصلبة وترحيلها إلى المكب الرئيس شرق مدينة غزة خلال وقفة وإجازة أيام عيد الأضحى المبارك .

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز إن العمل جرى وفق خطة مسبقة وضعتها الإدارة للحفاظ على نظافة المدينة وشوارعها العمة خلال العيد .

وأضاف أن الخطة تضمنت عدم ترك أي نفايات في شوارع المدينة قبل العيد من خلال توزيع العمل من الساعة( 5:30 ) صباحاً حتى الساعة( 6:00 ) مساءاً ، ثم عاد عمال النظافة  للعمل من الساعة( 11:00 ) ليلاً حتى الساعة( 10:00 ) من صباح أول أيام عيد الأضحى

وأوضح أن خطة العمل شملت آليات البلدية التي عملت على تفريغ الحاويات المنتشرة في كافة شوارع المدينة، بالإضافة إلى (450) موظف ما بين إداريين ومفتشين وعمال نظافة .

وأشار إلى أن أعمال النظافة شملت كافة أحياء وشوارع المدينة والأسواق الرئيسة وكذلك ملعب اليرموك، والمناطق المحاذية للمساجد والساحات العامة في المدينة .

ولفت مدير عام الصحة والبيئة إلى أن طواقم النظافة حافظت خلال أيام العيد على ترحيل النفايات من الشوارع وبيوت المواطنين في المدينة بطريقة سريعة منعاً لحدوث مكاره صحية لاحتوائها على بقايا الأضحى .