قسم الإعلام

قال رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي إن المدينة بحاجة إلى مشاريع تطويرية في مجال البنية التحتية وتطوير بركتي الشيخ رضوان وعسقولة بهدف استيعاب أي كميات متزايدة من مياه الأمطار والمنخفضات الجوية المتوقعة .  

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور النائبين في المجلس التشريعي د . مروان أبو رأس ومحمد فرج الغول أن البلدية نفذت أعمال تطوير لبركة الشيخ رضوان لتهيئتها لموسم الأمطار ، وكذلك تنظيف كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة استعدادا لأي منخفضات جوية متوقعة ، موضحاً أن تلك الأعمال تحد من أي أضرار متوقعة ولا تتلافها . 

وأوضح  أن البلدية تقدمت بمشاريع لمؤسسات مانحة ولحكومة التوافق ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأنروا )  قيمتها نحو (15) مليون دولار لتطوير بركتي الشيخ رضوان ، وعسقولة وتحديث مضخات المياه فيهما لكن إلى لم تأتي أي ردود إيجابية .

ودعا حكومة التوافق والمؤسسات المانحة إلى مساعدة البلدية لتنفيذ مشاريع تطويرية للبنية التحتية وبرك تجميع المياه في المدينة لتلافي وقوع أضرار نتيجة تساقط كبير لمياه الأمطار .

ولفت إلى أن أي تأخير في تنفيذ المشاريع المذكورة سيؤدي إلى أضرار على سكان المنطقة والمدينة بسبب عدم قدرة البركة في الوضع الحالي على استيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار وضخها إلى أحواض الترشيح وثم إلى البحر .

وبين أن المدينة بحاجة إلى مشاريع أخرى لتطوير البينة التحتية وتأهيلها وتحديث المضخات لمواجهة  كميات أكبر من مياه الأمطار .

بدوره دعا النائب في المجلس التشريعي مروان ابو رأس حكومة التوافق الوطني إلى الإيفاء بواجباتها والوقوف بجوار البلديات ومساعدتها لمواجهة أي أضرار قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي

وأضاف أن غزة التي واجهت العدوان تستحق من الجميع الوقوف إلى جانبها ومساعدتها وعدم تركها لمواجهة مصيرها لوحدها .

وأشاد أبو رأس بجهود بلدية غزة ودورها في خدمة سكان المدينة واستعدادها لمواجهة المنخفض الجوي ، داعياً الجميع للتكاتف من أجل المساعدة تنفيذ مشاريع تطويرية في المدينة تحد من مشاكل مياه الأمطار .