قسم الإعلام:

أكدت بلدية غزة، استعدادها لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع أن يضرب البلاد مساء اليوم، داعية المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وإتباع إرشادات وتعليمات السلامة وخاصة لسكان المناطق المنخفضة.

وقال رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م. سعد الدين الأطبش: إنّ \"التوقعات الجوية تشير إلى أن كميات غزيرة من الأمطار ستهطل على محافظات قطاع غزة، بدءًا من ساعات مساء الأحد، وستستمر حتى مساء الاثنين، قد تصل إلى 100 ملم\".

وأوضح الأطبش أن هطول الأمطار بغزارة في وقت قصير سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في شوارع المدينة، نظرًا لعدم قدرة مصافي المياه على تصريف هذه الكميات الكبيرة في وقت قصير، مؤكدًا في الوقت ذاته أن طواقم البلدية قامت بتنظيف وتجهيز المصافي لتصريف مياه الأمطار.

ودعا سكان المناطق المنخفضة إلى وضع أكياس من الرمال على مداخل المنازل لمنع تسرب مياه الأمطار إليها، وإغلاق المناهل الفرعية الموصلة إلى داخل المنازل حتى لا تدخل مياه الأمطار مع مياه الصرف الصحي إلى المنازل.

وأهاب بمواطني المدينة عدم إخراج النفايات في ساعات مساء الأحد وصباح الاثنين حتى لا تجرفها مياه الأمطار وتغلق مصافي المياه وتمنع سريان الأمطار إلى داخلها، وإزالة أي عوائق أو شوائب بعيدًا عن مصافي الأمطار أو أغطية البالوعات حتى لا تعيق انسياب المياه إلى داخل هذه المصافي.
ودعا الأطبش المواطنين بالتواصل مع البلدية أو لجنة الطوارئ في حال حدوث أي طارئ أو حدوث تجمعات لمياه الأمطار على أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098).

وأكد رئيس لجنة الطوارئ أن طواقم البلدية ستتواجد في كافة أنحاء المدينة للتعامل كافة الإشارات الواردة من المواطنين.