قسم الإعلام :

 شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع لإعادة إعمار حديقة القبة شرق حي الشجاعية والتي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير في صيف العام 2014 .

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د . نهاد المغني إن مشروع إعادة إعمار الحديقة يشمل بناء السور الخارجي للحديقة والمدراجات وتبليط الممرات الداخلية وإعادة تركيب الألعاب، وتمديد شبكات الكهرباء والإضاءة الداخلية، وزراعة الأشجار والمسطحات الخضراء في الحديقة . 

وأضاف أن إعادة إعمار حديقة القبة  هو جزء من مشروع متكامل لصيانة الأضرار التي تعرضت لها حدائق المدينة خلال العدوان وتشمل صيانة حدائق التوفيق في حي الشجاعية، ومنتزه البلدية الرئيس وحديقة إسعاد الطفولة، وحديقة الكتيبة، ومشتل البلدية وحديقة الحيوان جنوب حي الزيتون . 

وأوضح أن المدة الزمنية لإنجاز المشروع هي (6) شهور وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع إعادة إعمارها بالإضافة إلى صيانة الحدائق الأخرى (265) ألف يورو بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات . 

وتعتبر حديقة القبة من الحدائق الرئيسة في مدينة غزة وأنشأتها بلدية غزة في العام 1998 وتخدم بشكل أساسي سكان حي الشجاعية شرق المدينة. 

وتقع الحديقة في المنطقة الشرقية من حي الشجاعية وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو (7) دونمات وقام الاحتلال بتدميرها خلال العدوان في صيف العام 2014 . 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف العديد من المنشآت والمرافق التابعة للبلدية خلال العدوان لاسيما مرافق المياه والصرف الصرف الصحي وقامت البلدية بإعادة إعمار العديد منها .