قسم الإعلام : 

شرعت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة بتغيير (70) محبساً قديمًا للمياه واستبدالها بمحابس جديدة، ضمن جهود البلدية لتحسن كفاءة الشبكة وزيادة التحكم في توزيع المياه في المدينة .

وقال مدير دائرة المياه م . ماهر سالم إن أعمال تغيير المحابس تجري حالياً في المناطق الغربية من المدينة وشارع صلاح الدين وستستغرق عملية التغيير شهرين متتاليين . 

وأوضح أن تغيير المحابس يجري على الخطوط الرئيسة والناقلة للمياه  وستتأثر المناطق التي تجري بها عملية التغيير بتوقف ضخ المياه إليها ليوم واحد أو يومين على الأكثر .

وبين أن العديد من محابس المدينة تعاني من إهتراء وضعف في عملية ضبط التحكم في توزيع المياه وسيجري استبدالها بمحابس جديدة لزيادة فاعلية التحكم في التوزيع . 

ونوه إلى أن مشروع تمديد (45) كيلو متر من أنابيب المياه الذي تنفذه البلدية حالياً في مناطق مختلفة من المدينة بالإضافة إلى تغيير المحابس القديمة بأخرى حديثة من شأنه أن يحسن من كفاءة شبكة المياه والتحكم في عملية التوزيع . 

ولفت مدير دائرة المياه إلى أن البلدية تجري بشكل دوري فحوصات لشبكة المياه للتأكد من كفاءتها وقدرتها على توزيع المياه في المدينة دون أي عوائق لاسيما في فصل الصيف الذي تزداد فيه احتياجات المواطنين من المياه .