قسم الإعلام :

تمكنت طواقم بلدية غزة من تصريف (12) تجمعاً لمياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة .

وقالت لجنة الطوارئ في البلدية إن عملية تصريف التجمعات شملت شفط لتجمعات مياه الأمطار في المناطق المنخفضة من المدينة والتي تجمعت بها خلال ساعات صباح اليوم نتيجة تساقط الأمطار .

وأضافت أن الأعمال شملت تصريف (5) تجمعات للمياه في حي الزيتون في شارع (25) في منطقة الحدبة جنوب المدينة ، وفي شارع الدهشان، وبالقرب من المسلخ القديم، وبالقرب من المدخل الجنوبي للمدينة، وبالقرب من مدرسة مصطفى حافظ، بالإضافة إلى تصريف تجمعين في شارع أخليل بحي الشجاعية شرق المدينة وشارع ( واد العرايس ) في حي الشجاعية شرق المدينة .

وكذلك شملت الأعمال أيضاً تصريف تجمعين في شارع النصر بالقرب من مكتب برنامج الأمم المتحدة  الإنمائي، وتقاطع شارع صلاح خلف، وتجمعين آخرين في منطقتي النفق والمنارة،بالإضافة إلى تجمعاً في شارع جامعة الدول العربية بمنطقة تل الهوى  .

وكانت البلدية استنفرت كافة طواقمها منذ أمس لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع أن تتعرض له المنطقة خلال الساعات القادمة، مؤكدة أن جهوزيتها لمواجهة أي تداعيات قد تنجم عن المنخفض الجوي المحتمل.

وانتشرت فرق البلدية في كافة مناطق المدينة لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة المنخفض الجوي والعمل على تصريف مياه الأمطار من المدينة .

ونشرت البلدية إرشادات للمواطنين في المدينة عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعت فيها للتقييد بالإرشادات التي نشرتها والتي شملت عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتنجرف في مياه الأمطار وتؤدي إلى انسداد في مصارف مياه الأمطار، وكذلك المحافظة على عدم فتحة أغطية المناهل، والمحافظة على نظافة أسطح المنازل لمنع تسرب الأوسخ عبر مزاريب تصريف مياه الأمطار.