قسم الإعلام :

تمكنت طواقم  بلدية غزة من تصريف (15) تجمعاً لمياه الأمطار في مناطق مختلفة من مدينة غزة .

وقالت لجنة الطوارئ في البلدية إن طواقمها العاملة في الميدان عملت على تصريف تجمعات مياه الأمطار من خلال تسليك مصارف المياه في مناطق التجمعات والتي أغلقت نتيجة انجراف النفايات إليها .

وأضافت أن مناطق التجمعات التي تم تصريفها شملت تصريف ،  تجمع للمياه في شارع جامعة الدول العربية ، وثلاثة تجمعات في شارع صلاح الدين ، وتجمعين بالقرب من مدرسة مصطفى حافظ بحي الرمال  ، وتجمع في شارع القدس وأخر بالقرب من مسجد الشيخ زايد بالكتيبة ، بالإضافة إلى تجمع بالقرب من فندق الأمل .

كما شملت الأعمال أيضاً تصريف تجمعات للمياه في منطقة الحدبة بالقرب من شارع (25) جنوب مدينة غزة ، ومسجد علي وروضة الهدى بحي الزيتون ، وتقاطع شارع الصناعة مع بيروت ، وتجمع أخر في شارع الأقصى .

وأوضحت أن طواقمها بدأت بعملية تصريف مياه بركة البساتين في منطقة عسقولة لارتفاع منسوب المياه فيها بسبب التساقط المستمر للأمطار.

ولفتت إلى أن طواقمها تعمل على مدار الساعة لتلاقي شكاوي الموطنين الخاصة بموسم الشتاء وحالات طفح الصرف  الصحي والعمل على حلها في أسرع وقت .

ودعت اللجنة الموطنين في المدينة إلى إتباع الإرشادات التي أعلنت عنها البلدية في وسائل الإعلام المختلفة وعبر صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) للتعامل مع أي منخفضات جوية قد تقع بعد إلقاء النفايات في الشوارع منعاً لانسداد مصارف مياه الأمطار والتبليغ على أية طفح للصرف الصحي أو تجمع للمياه عبر الأرقام المعلنة .