قسم الإعلام : 

تمكنت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة من تصريف (50) تجمعاً لمياه الأمطار وتسليك (60) مشكلة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة .

وقالت لجنة الطوارئ إن طواقمها تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث في حال سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار.

وطمأنت اللجنة المواطنين بسلامة الأوضاع في المدينة بعد تساقط كميات كبيرة من مياه الأمطار خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم، موضحة أنه لم تحدث أي حالة غرق لبيوت المواطنين في المناطق المنخفضة من المدينة 
وذكرت أن الوضع في بركتي الشيخ رضوان لايبعث على القلق وهو مطمئن ووصل منسوب البركة إلى نحو (30%) من سعتها الكلية وتقوم طواقم البلدية حالياً بتصريف المياه منها لاستيعاب أي كميات متزايدة من مياه الأمطار.

خففت الضغط

وأوضحت أن البركة البديلة في أرض الوحيدي في منطقة النفق ساهمت بشكل كبير وفعّال في استيعاب نحو (50) ألف متر مكعب من المياه وخففت ضغط المياه التي على بركة الشيخ رضوان، داعيةً المواطنين في المدينة لعدم الدخول للبركة لمنع حدوث أي مخاطر قد تحدث لهم . 

وكانت لجنة الطوارئ في بلدية غزة قد وضعت خطة للتعامل مع أي منخفضات جوية محتملة تم بموجبها تقسيم المدينة لأربعة مناطق وذلك بهدف توزيع أفضل لطواقمها العاملة في الميدان وزيادة سرعتها في التعامل مع أي طارئ قد يحدث.

وانتشرت طواقم البلدية منذ ساعات الليل وصباح اليوم في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة والمتوقع حدوث بها تجمعات لمياه الأمطار.

واستبقت البلدية موسم الأمطار الحالي وقامت بتنظيف كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة بهدف تهيئتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار .


إتباع الإرشادات

وأهابت لجنة الطوارئ بالمواطنين في المدينة بضرورة إتباع إرشادات البلدية المعلنة للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة والمتعلقة بكيفية التعامل مع أي إحتمالية أي منخفض جوي قادم . 

وتضمنت إرشادات البلدية دعوة المواطنين لضرورة المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتسحبها مياه الأمطار لمصارف المياه وتسبب في انسدادها، وكذلك التأكد من تثيبت أسطح الزينكو منعاً لتطايرها في حالة هبوب رياح سريعة على المدينة .

كما احتوت الإرشادات ضرورة المحافظة على أغطية المناهل ومصارف مياه الأمطار وعدم العبث بها حتى لاتنجرف القاذورات لداخل شبكات الصرف الصحي وتسبب بانسدادها . 

ودعت لجنة الطوارئ المواطنين للتواصل معها في حال وقوع أي حوادث أو حدوث تجمعات لمياه الأمطار على أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098 )