قسم الإعلام :

تمكنت دائرة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة من تركيب (20) شبكة إنارة في مناطق مختلفة من مدينة غزة خلال العام 2014 م .

وقالت الدائرة في تقريرها السنوي إن المشاريع التي نفذتها خلال العام شملت إنارة مناطق وتجهيز شبكات إنارة، وتركيب أعمدة جديدة، وتركيب فوانيس ولوحات تحكم جديدة .

وأضافت أن المناطق التي شملتها أعمال الإنارة هي: شارع أحمد عبد العزيز ونجم الدين العربي في حي الرمال، والفواخير، والقاهرة، والوحدة، ومنطقة الكلية الجامعية، بالإضافة إلى الجزء الشرقي من شارع جمال عبد الناصر، ومنطقة المعسكر الغربي، ومدينة عرفات للشرطة، وسوق الشيخ رضوان، وسوق البسطات في حي الشجاعية .

كما شملت الأعمال شارع المنطار، ومناطق مختلفة من حي الصبرة والزيتون، وفي شارع المنصورة شرق حي الشجاعية .

وبينت أن الأعمال المنفذة شملت أيضا تركيب (6455) متر من الكوابل بأقطار مختلفة، و(160) فانوسا جديدا، و(16) لوحة تحكم جديدة إضافة إلى تمديد شبكة كهرباء أرضية بطول (5) ألاف متر لمحطتي الصرف الصحي (B7) في حي الزيتون  ومحطة السامر في وسط المدينة ، وتوصيل الكهرباء لـ(7) آبار جديدة في المدينة .

وكذلك تم وفقا للدائرة صيانة (1180) فانوس إنارة و(765) لوحة تحكم، و(1058) لمبة ، ونحو (250) قطعة مختلفة خاصة بشبكات الإنارة في مناطق مختلفة من المدينة .

وأشارت إلى أنه تم تجهيز جدول كميات لمواد الصيانة المطلوبة، وإعداد خطة تشغيل وصيانة للسنوات الثلاثة القادمة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكة الكهرباء في شارع (10) بحي الزيتون، ومصنع تدوير النفايات شرق المدينة .

وبينت أن طواقم الدائرة تتابع حاليا مع شركة توزيع الكهرباء إيجاد حلول لمشاكل شبكات الكهرباء وانخفاض وارتفاع الفولت في الآبار ومحطات الصرف الصحي .

ولفتت دائرة الكهرباء والإنارة إلى أن طواقمها بالتعاون مع شركة الكهرباء عملت خلال العدوان الأخير على إعادة كافة الكوابل المقطوعة في المدينة ، وإصلاح كافة الأضرار التي نتجت عن القصف، وكذلك توصيل الكهرباء لآبار المياه وشبكات الصرف الصحي وتركيب أعمدة جديدة بدل الأعمدة التي تضررت نتيجة العدوان