قسم الإعلام:

أطلعت بلدية غزة ممثل الدنمارك لدى فلسطين "أندرس فريبورج" على مشاريع إعادة اعمار  المنشآت المتضررة من العدوان الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي في صيف العام 2014. 

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها البلدية لعدد من مشاريع إعادة الإعمار شرق المدينة، رافقه خلالها مدير وحدة التعاون الدولي في البلدية محمد الحلبي، ومدير مكتب صندوق وإقراض البلديات في غزة م. معتز محيسن.   

وقال الحلبي: "إن الزيارة شملت شوارع بغداد والمنطار والبلتاجي ومشروع إعادة إعمار حديقة القبة في حي الشجاعية شرق المدينة، وورشة الصيانة التابعة للبلدية، ومحطة ترحيل النفايات المؤقتة في منطقة اليرموك".

وأضاف أن زيارة "فريبورج" جاءت بهدف الإطلاع على المشاريع التي تشارك الوكالة الدنماركية للتنمية بتمويلها إلى جانب ممولين آخرين ضمن برنامج تطوير البلديات، المرحلة الثانية.

بدوره؛ شكر "فريبورج" بلدية غزة على جهودها في خدمة سكان المدينة ودورها في تنفيذ مشاريع إعادة اعمار الطرق المتضررة في المدينة. وأوضح أن المشاريع التي تشارك وكالة التنمية الدنماركية في تمويلها تأتي في سياق دعم مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة بعد عدوان 2014. 

وكانت بلدية غزة قد نفذت عدة مشاريع لإعادة إعمار الشوارع المتضررة في مناطق مختلفة من المدينة لاسيما في الأحياء الشرقية والتي شهدت دمارًا واسعاً جراء الاستهداف الكبير الذي تعرضت له تلك المناطق.