قسم الإعلام:

أطلقت بلدية غزة، تطبيقًا جديدًا على أجهزة الهواتف الذكية، يسهل خدمات المشتركين ويوفر عليهم الوقت والجهد، ويبقيهم على إطلاع بكافة الأخبار والفعاليات التي تنظمها البلدية.

ويسمح التطبيق الآمن والذي برمجته وطورته شركة مداد للتطوير التكنولوجي، لمشتركي البلدية الاطلاع على تفاصيل الفاتورة الشهرية وقيمتها، وتزويد البلدية بقراءة عداد المياه، دون الحاجة إلى زيارة مقرات البلدية. 

ويحتوي التطبيق الجديد، على حزمة من الخدمات الالكترونية التي يمكن للمشترك تنفيذها من خلاله، وهي: خدمة التسجيل الذاتي دون الحاجة لزيارة البلدية، تقديم الشكاوي والاقتراحات، الأخبار والإعلانات، أرقام تهمك، دليل الاجراءات والمخالفات، مراكز البلدية، اعرف فاتورتك، تقديم معاملة (قيد التأسيس).

ويمكنك التطبيق الجديد من معرفة قيمة فاتورتك الشهرية والاطلاع على تفاصيلها، من خلال خدمة "اعرف فاتورتك"، إضافة إلى إمكانية معرفة إجمالي المبالغ المتأخرة في حال وجدت، وكمية استهلاك المياه، إضافة إلى إمكانية ادخال قراءة عداد المياه بشكل شخصي.

أما خدمة "الشكاوي والاستفسارات"، فتمكن المشترك من تقديم أي شكوى أو اقتراح حول الخدمات التي تقدمها البلدية لجمهور المدينة، وسيتم توجيه رسالتك (شكوى أو اقتراح) إلى الجهة المختصة في البلدية والرد عليها وإبلاغ المشترك بالرد والاطلاع عليه دون الحاجة إلى زيارة مقر البلدية.

ويضم البرنامج زاوية "أرقام تهمك"، تحتوي على أرقام هواتف خدمات بلدية غزة، وارقام هواتف مراكز الجباية والتفتيش، ومواقع وبوابات التواصل الاجتماعي، ما يسهل عملية التواصل بشكل مباشر مع مفاصل البلدية ومقدمي الخدمات.

ويتضمن التطبيق كذلك نافذة لـ"آخر الأخبار والإعلانات"، وتحتوي على أخبار البلدية وفعالياتها ونشاطاتها المختلفة وتقاريرها الشهرية والسنوية، إلى جانب الإعلانات الخاصة بالتوظيف والمناقصات والعطاءات التي تنشرها البلدية في الصحف المحلية.

كما ويمكن التطبيق الجديد المشتركين من معرفة الإجراءات المطلوبة للاستفادة من خدمات البلدية المتنوعة، فضلاً عن إمكانية التعرف على المخالفات التي يفرضها القانون الفلسطيني على المخالفين وعقوباتها، من خلال زاوية "دليل الإجراءات". وتحتوي هذه الزاوية على قائمة بالمراكز التابعة لبلدية غزة ونبذة عن هذه المراكز والخدمات التي تقدمها.

أما خدمة تقديم المعاملة، فهي قيد التأسيس وستتيح للمشترك تقديم بعض معاملاته، ومعرفة أين وصلت في دوائر البلدية، والأوراق المطلوبة من خلال التطبيق دون الحاجة إلى زيارة مقر البلدية، توفيرا للوقت والجهد.

ويتميز التطبيق الجديد بالسهولة والبساطة في التعامل معه، ويحافظ على سرية المعلومات، ويمكن تحميل التطبيق مجاناً من خلال متجر Google Play للتطبيقات المنتشر عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ويأتي إطلاق هذا التطبيق الجديد على الهواتف الذكية، انسجامًا مع الخطة التنموية الاستراتيجية التي تتبعها دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، لتسهيل عملية الاتصال والتواصل مع الجمهور وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في كافة الإجراءات.

وفي حال واجهتكم أي مشكلة يمكنكم الاتصال والتواصل على رقم الدعم الفني والاستفسار: 00972595697610، مع العلم أن البلدية ستقدم ذات الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني (www.mogaza.org).

وتسعى البلدية إلى ايجاد قنوات تواصل دائمة في اتجاهين بينها وبين الجمهور لحل الشكاوي وتلقي الاقتراحات والاستفسارات والرد عليها بعد تحويلها إلى الجهات المختصة.

وتبذل دائرة العلاقات العامة والإعلام جهودًا حثيثة في توظيف التكنولوجيا الحديثة في الوصول إلى المواطن في كافة أماكن تواجده، عبر وسائل وأدوات مختلفة، ليشكل ذلك قفزة نوعية على صعيد تقديم الخدمات للمواطنين والرد على استفساراتهم.