قسم الإعلام:

فازت بلدية غزة، بالمركز الأول مناصفة مع بلدية خانيونس في برنامج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات قطاع غزة، والذي نظمته سلطة جودة البيئة. جاء ذلك خلال حفل نظمته سلطة جودة البيئة وشركة الاتصالات الخلوية \"جوال\" في فندق المتحف شمال غرب مدينة غزة، لإعلان نتائج التقييم للبلديات الكبرى والمتوسطة.

وحضر الحفل مقرر لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي م. إسماعيل الأشقر، ورئيس سلطة جودة البيئة م. كنعان عبيد، ووكيل وزارة الحكم المحلي م. سفيان أبو سمرة، ومدير عام شركة جوال في قطاع غزة، علاء شمالي، ونواب في المجلس التشريعي ووكلاء وزارات عدة، ورؤساء البلديات المختلفة.

وشارك في البرنامج 15 بلدية على مستوى محافظات قطاع غزة، انقسمت إلى 5 بلديات كبرى تحمل التصنيف (أ) –وفق تصنيف وزارة الحكم المحلي- وبلديات متوسطة تحمل التصنيف (ب)، وبلغ عددها 10 بلديات.

والبلديات الكبرى المتنافسة في برنامج تقييم الأداء البيئي، هي: غزة، جباليا، دير البلح، خانيونس، رفح، في حين تنافست بلديات النصيرات، وبيت حانون، وبيت لاهيا، والبريج، والمغازي، والزوايدة، والقرارة، وبني سهيلا، وعبسان الكبيرة، وعبسان الجديدة، على مستوى البلديات المتوسطة.

وتعليقا على هذا الفوز؛ أكد رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، أن هذا الفوز يعد تتويجًا لجهود طواقم البلدية التي تواصل العمل ليل نهار من أجل تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة، والعمل على راحة المواطنين، رغم قلة الإمكانيات والظروف الصعبة جراء اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة، منذ سنوات طويلة.

وشكر حجازي، سلطة جودة البيئة على تنظيمها لهذا البرنامج التقييمي، وكافة المساندين والداعمين لبلدية غزة، معتبرًا إياهم شركاء في الفوز، وطالب بضرورة دعم البلديات وتقديم يد العون والمساعدة لهم، للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وركز التقييم على 5 عناصر، وهي: مستوى النظافة، مدى توفر المساحات الخضراء وتشجير المدينة، مستوى خدمات المياه والصرف الصحي، التميز والمبادرات البيئية، ومدى التزام البلديات بالمتطلبات التي تقدمها سلطة جودة البيئة، مدى رضا المجتمع المحلي عن أداءها.