قسم الإعلام : 

كرم رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي المشاركين في دورة تدريبية لتعلم فنون الرسم بطرق مختلفة وذلك خلال احتفال أقامته البلدية في مركز هولست الثقافي .

وحضر حفل التكريم إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الشؤون الثقافية والمركز في البلدية م . عماد صيام، ومدير مركز هولست عبد الكريم الكردي ومجموعة لمّة الشبابية التي تراعها البلدية، والمشاركين في الدورة، ولفيف من المهتمين .

وقال م . حجازي إن بلدية غزة ترعى المواهب الشابة وتقدم كافة الإمكانيات المتاحة لتسهيل عملهم وذلك بهدف تنشيط الحركة الفنية والثقافية في المدينة . 

وأضاف أن البلدية نظمت العديد من الفعاليات الثقافية خلال الفترة الأخيرة والتي تضمنت إحياء مناسبات دينية ووطنية وإقامة معارض فنية وذلك ضمن جهودها في رعاية المواهب وتطوير الواقع الثقافي في المدينة . 

وأوضح أن البلدية لايقتصر دورها على تقديم الخدمات الأساسية كالمياه والنظافة فقط وإنما يمتد دورها لاحتضان المواهب الفنية الشابة ورعاية الفعاليات الثقافية . 

وأشاد رئيس البلدية بمجموعة لمّة الشبابية التي ترعاها البلدية والمشاركين في الدورة على دورهم في مشاركة البلدية في تنظيم الدورة والجهود التي يبذلونها لتطوير فنون الرسم لدى فئات الشباب.  

وكانت البلدية بالتعاون مع مجموعة لمّة الشبابية افتتحت دورة لتعلم فنون الرسم بأساليب مختلفة في المكتبة العامة بمشاركة نحو (40) مشارك من الفئات الشابة والتي لديها نشاطات فنية في مجال الرسم . 

واستضافت الدورة التي عقدت على مدار (6) أيام مجموعة من الفنانين العرب عبر برنامج التواصل ( سكايب )  وتلقى خلالها المشاركين مهارات في الرسم باستخدام الزيت والفحم ، والرسم الجرافيتي وأساليب فنية أخرى .  

وجرى خلال الاحتفال توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وكذلك على ستة مدربين شاركوا في كرنفال القدس الذي نظمه مركز هولست التابع للبلدية مؤخراً .  

وكانت بلدية غزة أكدت في وقت سابق على أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل رعاية المواهب الفنية وتقديم كافة التسهيلات لهم ولكن ظروف الحصار والعدوان الذي تعرضت لهما المدينة أبطأت تلك الجهود  .