قسم الإعلام :

ناقشت بلدية غزة سبل تنظيم الشوارع الرئيسة والأسواق في المدينة ومنع التعدي على الأرصفة وتسهيل حركة مرور المواطنين في المدينة خلال لقاء عقدته البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي .

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي سمعان عطاالله ومدير عام ديوان رئاسة البلدية م . حاتم الشيخ خليل، والمقدم إبراهيم أبو جياب مدير شرطة المرور والنجدة، والمقدم سالم زيارة مدير شرطة البلدية ، ولجنتي الشجاعية والشيخ رضوان ، ولفيف من التجار وأصحاب المحلات التجارية .

وقال سمعان عطا الله إن البلدية تقف دائما إلى جانب المواطن في المدينة وتراعي الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا بسبب الحصار دون الإضرار بالنظام ولاتسمح للمخالفين بإعاقة حركة المواطنين في الأسواق والشوارع العامة.

وأوضح أن البلدية تدرس حالياً توسعة سوق اليرموك وجعله سوقاً شعبياً يضم كافة البسطات العشوائية المنتشرة في الشوارع في سبيل الحفاظ على أرزاق الباعة وتخصيص مكان محدد للبسطات في المدينة بدلاً من إقامتها الشوارع .  

بدوره قال م . حاتم الشيخ خليل إن تغض النظر عن بعض البسطات في الشوارع و توازن بين المصلحة العامة من خلال عدم إعاقة حركة المرور أو إلحاق أي ضرر بالمواطنين في المدينة أو مصلحة التجار وأصحاب البسطات.

وأكد أن البلدية تولي أهمية قصوى للتعاون مع المواطنين في المدينة والشرطة في عملية تنظيم الأسواق وإزالة التعديات على الأرصفة والشوارع . 

بدوره قال مدير شرطة البلدية المقدم سالم زيارة إن الشرطة تعمل بمسؤولية عالية وتراعي ظروف المواطنين في المدينة وهي تلجأ لإزالة البسطات العشوائية التي تعيق حركة مرور المواطنين من باب المحافظة على النظام العام وتلافي وقوع حوادث سير .

وشدد على أن شرطة البلدية تطبق النظام على جميع المخالفين للقوانين وتتعاون مع البلدية في عملية ضبط النظام وعدم إغلاق الشوارع وتسهيل حركة المواطنين في المدينة .


من جهته أوضح مدير شرطة المرور المقدم إبراهيم أبو جياب أن عملية تنظيم الأسواق في المدينة هي عملية تشاركيه بين البلدية والمواطن والشرطة وتهدف إلى
الحفاظ على النظام وانسياب الحركة المرورية في المدينة .

وأكد أن شرطة المرور تبذل أقصى جهدها لتسهيل الحركة المرورية في المدينة من خلال تطبيق القانون وإخطار المخالفين للنظام بضرورة مراعاة قوانين السير للحفاظ على سلامة المواطنين في المدينة .

من جانبه تحدث رئيس جمعية الملابس الجاهزة عن أهم المشاكل التي تواجه التجار في المدينة لاسيما أصحاب المحلات التجارية بسبب وجود البسطات العشوائية أمام محلاتهم، داعياً لضرورة التكاتف من أجل تنظيم الأسواق وإيجاد أماكن بديلة للبسطات .  

وناقش المجتمعون سبل تطبيق القانون ومنع حالات التعدي على الأرصفة وتنظيم الأسواق وزيادة عدد أفراد الشرطة في الأسواق والمناطق التجارية للحفاظ على سلامة المواطنين ومنع المخالفين من التعدي على الشوارع وإغلاقها  .