قسم الإعلام :

تمكنت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة من إصلاح (8) خطوط للمياه خلال اليومين الماضيين بأقطار متعددة في مناطق مختلفة من المدينة .

وقال مدير دائرة المياه في البلدية م . ماهر سالم إن الأعمال شملت إصلاح خط ناقل للمياه من آبار شمال المدينة بقطر (12) انش في شارع جمال عبد الناصر ( الثلاثيني ) تفجر نتيجة ضغط المياه .

وأضاف أن الخط يغذي أكثر من (150) ألف نسمة في أحياء الشجاعية ، والصبرة ، والزيتون، موضحاً أنه تم إنجاز إصلاحه بسرعة حتى يتسنى استمرار تدفق المياه لتلك الأحياء من المدينة .  

وشملت الأعمال  أيضاً إصلاح (3) خطوط مياه بقطر (4) إنش بالقرب من مسجد التوفيق ،وخطين بقطر (4) إنش في شارع المنصورة ،  والانتهاء من عملية تقييم وإصلاح خطوط المياه في بئر الحلال شرق حي الشجاعية تضررت نتيجة قصف الاحتلال خلال العدوان الأخير على القطاع ، وخطين في منطقة الشعف بقطر (4) إنش أيضاً.

وأوضح أن الطواقم الفنية العاملة في الدائرة تنجز إصلاح وصيانة نحو (5) خطوط مياه تالفة يومياً في مناطق متفرقة من المدينة .

وكانت خطوط المياه في المدينة تعرضت لأضرار بالغة لاسيما في الأحياء الشرقية من المدينة نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير مما تسبب في أزمة مياه في بعض مناطق المدينة .

ولفت مدير دائرة المياه إلى أن طواقم دائرته تجري تقييماً دورياً للشبكة للتأكد من صلاحيتها وقدرتها على إيصال المياه للمواطنين في كافة أنحاء المدينة