قسم الإعلام:

نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، جولة تعريفية لمجموعة من نشطاء الإعلام الجديد على مرافق ومراكز البلدية في المدينة، بهدف إطلاعهم على عمل البلدية والجهود التي تبذلها في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

والتقى مدير عام ديوان رئاسة البلدية م. حاتم الشيخ خليل، في بداية الجولة، بالنشطاء في قاعة مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي، وأطلعهم خلالها على عمل البلدية ومشاريعها وأجاب على عدد من استفسارات المشاركين في الجولة.

وشملت الجولة زيارة بركة الشيخ رضوان وإطلاع المشاركين على مشروع تصريف مياه الأمطار الذي تنفذه البلدية، ومحطة ترحيل النفايات المؤقتة في منطقة اليرموك، وكراج البلدية لإطلاع النشطاء على آليات البلدية المهترئة، ومحطة السامر للصرف الصحي، ومكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة، ومحطة معالجة الصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين.

واستمع الصحفيون المشاركون في الجولة في كل محطة من محطاتها لشرح مفصل من جهات الاختصاص في البلدية عن المشاريع وآليات جمع النفايات وتصريف مياه الصرف الصحي ومعالجتها وزراعة الأشجار وكافة الخدمات التي تقدمها البلدية.

وفي نهاية الجولة؛ عقدت البلدية جلسة نقاش، استمعت خلالها إلى استفسارات الشبان، وأجاب المدراء العامون على كافة الاستفسارات كلٌ في تخصصه.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد نظمت رحلات مماثلة في الأشهر الماضية لعدد من الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المختلفة، والخطباء والوعاظ في المدينة، وأخرى للفنانين والموهوبين ومجموعات شبابية مختلفة.