قسم الإعلام :

انتهت طواقم بلدية غزة من إزالة آثار المنخفض الجوي الذي لحق بمنطقة النفق و المنارة فيما بدأت اليوم بتنفيذ مشروع تمديد خط تصريف مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان نحو مصارف الأمطار في حي النصر التي تصرف مياه الأمطار إلى بحر غزة.

وقالت لجنة الطوارئ في البلدية إن الأعمال شملت تصريف مياه الأمطار بالكاملة من المنطقة، إضافة إلى إزالة الأتربة التي انجرفت مع مياه الأمطار ، وصيانة نحو (20) منهل صرف صحي ، وشفط المياه المتجمعة وضخها للبركة البديلة في أرض الوحيدي بمنطقة النفق .

وأضافت أن طواقم البلدية قامت برش المنطقة بنحو (200) لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة الحشرات والجراثيم  الضارة ، بالإضافة إلى تشغيل جهاز الإحداث الضبابي  لتطهير المنطقة من أي حشرات ضارة .

وبينت أن طواقم البلدية  تمكنت من تصريف (4) تجمعات لمياه الأمطار في منطقة تل الهوا ، وحي الزيتون ، وشارع (25) ، وحي الشجاعية  شرق مدينة غزة .

وأضافت أنه تم معالجة وتسليك نحو (80) إشارة طفح صرف حي في مناطق مختلفة من المدينة خلال اليوم .

انخفاض منسوب البركة

وفيما يتعلق بالوضع في بركة الشيخ رضوان أوضحت لجنة الطوارئ أن  منسوب البركة انخفض لنحو متران و نصف خلال الأيام الثلاثة الماضية ، مبينةً أن محطات الضخ الثلاثة تعمل بشكل منتظم لتفريغ البركة من المياه .

في ذات السياق بدأ العمل في تنفيذ خط تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان إلى مصارف المياه في شارع النصر .

وبينت أن المشروع يشمل مد خط بطول (1700) متر وبقطر (12) ملم من البركة إلى مصارف المياه في شارع النصر للمساهمة في تصريف مياه البركة بسرعة أكبر .

ولفتت أن تنفيذ المشروع يتم بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من اللجنة الدولية للصيب الأحمر قدره (210) ألاف دولار .