قسم الإعلام :

أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن طواقم البلدية تعمل على مدار الساعة لتلافي أي أضرار ناتجة تساقط الأمطار ولتصريف أي تجمعات للمياه وحل مشاكل طفح الصرف الصحي في المدينة ، موضحة  أن طواقم دائرته تجري أعمال تنظيف وتسليك كافة مصارف المياه في المدينة خصوصاً التي حدث بها انسداد نتيجة انجراف النفايات والأوساخ إليها مع مياه الأمطار.

وقالت إن طواقم البلدية تجري أعمال تنظيف وتسليك مصارف مياه الأمطار قبل وأثناء تساقط الأمطار ثم يتم تفقد المصارف بعد توقفها مرة أخرى للتأكد من عدم حدوث انسداد بداخلها نتيجة انجراف الأوساخ مع مياه الأمطار في الشوارع .

وكانت بلدية غزة قد شكلت مؤخراً لجنة طوارئ خاصة باستقبال موسم الشتاء ومعالجة أي أضرار قد تنتج عن منخفضات جوية متوقعة برئاسة مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م . سعد الدين الأطبش

وأوضحت أن طواقم البلدية تمكنت خلال اليوم من تصريف تجمعاً لمياه الأمطار عند تقاطع شارع الصناعة مع شارع بيروت من خلال تسليك مصافي التصريف التي كانت مسددة نتيجة تسرب الأوساخ المنجرفة إليها مع مياه الأمطار .

ولفتت إلى أن منسوب المياه في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة مطمئن لاسيما بعد أعمال الصيانة والتهئية للبركتين التي أجرتها البلدية مؤخراً ، مبينة أعمال تصريف المياه منهما تجري بشكل أولي لاستيعاب كميات جديدة من مياه الامطار قد تسقط على المدينة .

 

وبين أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية عالجت طواقم الصرف الصحي نحو (140) إشارة طفح صرف صحي في المدينة ، وجرى أيضاً شفط نحو (20) إشارة منها (12) إشارة عامة و(8) لمنازل مواطنين في المدينة ، بالإضافة إلى تعزيل نحو (35) منهل للصرف الصحي في مناطق متفرقة من المدينة.

ودعت لجنة الطوارئ المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع إرشادات البلدية الخاصة بالتعامل مع المنخفض الجوي بعد إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتسحبها مياه الأمطار إلى أمكان تصريفها .