قسم الإعلام :

أكدت بلدية غزة أن إنقطاع التيار الكهربائي المستمر و عدم إنتظامه ينعكس بشكلي سلبي على إنتظام توصيل مياه الشرب للمواطنين، داعية المواطنين في مدينة غزة مراعاة الظروف الراهنة التي تمر فيها مدينة غزة و العمل على ترشيد استهلاك المياه و عدم الاسراف في استخدامها .

و قالت البلدية في بيان توضيحي أصدرته اليوم :  نظراً للظروف التي تمر بها مدينة غزة من حيث زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي إضافة لعدم انتظام التيار الكهربائي، و تأثير ذلك على عدد ساعات تشغيل آبار المياه و إنتاجها، حيث إن تشغيل الآبار بواسطة المولدات لا يعطي نفس الكفاءة من حيث نسبة الإنتاج و عدد ساعات التشغيل"، لافتى إلى أن  المولدات التي تعمل على السولار ليس لديها القدرة أن تبقى في حالة تشغيل مدة طويلة .

وشددت البلدية في بيانها على أن احتياطي السولار لدى البلدية لا يكفي بشكل كامل لتغطية العجز في الكهرباء من حيث تشغيل مولدات آبار المياه و محطات الصرف الصحي " خاصة أننا مقدمون على فصل الصيف و البلدية تحتاج أن يكون لديها مخزون احتياطي من السولار لفترات الصيف . "

يذكر أن بلدية غزة تستهلك كميات كبيرة من السولار خلال فصل الصيف لتشغيل مولدات آبار المياه و مضخات الصرف الصحي في محطات الضخ و المعالجة .

و أهابت البلدية بالأخوة المواطنين مراعاة الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة غزة مؤكدة على أنها تبذل قصارى جهودها في سبيل إدارة الأزمة و التخفيف منها، و تعمل جاهدة على توفير المياه  بشكل متوافق مع التيار الكهربائي وفق الإمكانيات المتوفرة .

و دعت البلدية المواطنين عدم السماح بالعبث بمحابس المياه و تخريبها و مساعدة العاملين في شبكات توزيع المياه و عدم السماح بالاعتداء على شبكات توزيع المياه لعمل خطوط بديلة، لافتى إلى أن ذلك يؤثر على مصادر المياه لمناطق أخرى، وبالتالي حرمانها من المياه .