إعلام البلدية: 

تحرص بلدية غزة منذ تولي المجلس البلدي الحالي برئاسة د. يحيى السراج، على عقد لقاءات البيت المفتوح كوسيلة لتعزيز المشاركة المجتمعية والمساءلة والشفافية في عملها، حيث عقدت 6 لقاءات منذ تسلم المجلس البلدي لمهامه في أغسطس 2019.

ويعتبر البيت المفتوح أداة تستخدمها البلدية في كل عام لإتاحة الفرصة أمام شرائح مختلفة من المجتمع لمساءلة المجلس البلدي ومناقشة أهم القضايا والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في المدينة.

وتوفر البلدية عدة قنوات للتواصل مع المجتمع منها وحدة المعلومات والشكاوى وبوابات التواصل الالكتروني، ولجان الأحياء في أحياء المدنية، واللقاءات التشاورية التي تعقدها لمشاركة أراء المواطنين والاستماع لهم حول المشاريع التي تنفذ في مناطقهم، بالإضافة إلى البيت المفتوح وهي الوسيلة الأوسع والتي تهدف لتحقيق قدر أكبر من المشاركة المجتمعية في ظل غياب الوسائل الديمقراطية وصندوق الانتخابات.  

وتهدف البلدية من عقد لقاء البيت المفتوح لتحقيق قدر أكبر من المشاركة المجتمعية والمساءلة والشفافية في عملها لاسيما في إقرار ومناقشة الخطة التنموية للبلدية أو في مساءلة المجلس البلدي.

ومنذ تولي المجلس البلدي الحالي برئاسة د. يحيى السراج لمهامه عقدت البلدية 6 لقاءات بمشاركة فئات مختلفة من المجتمع منها الصحفيين وقادة الرأي والمختصين جرى خلالها مناقشة المجلس البلدي عن أهم المشاريع والخدمات التي تقدمها البلدية في المدينة.

وكذلك عقدت البلدية لقاءً لمناقشة الخطة التنموية الإستراتيجية بمشاركة فئات مختلفة ومختصين، حيث يتم مناقشة الخطة والمشاريع وأولية الخدمات وتوجيه المشاريع وفقاً لاختيارات المواطنين أنفسهم وضمن عملية تعزيز المشاركة المجتمعية.

وفي ذكرى تولي المجلس البلدي لمهامه في كل عام تعقد البلدي لقاء المفتوح بمشاركة مجتمعية واسعة بحضور رئيس البلدية وأعضاء المجلس ومختصين ونشطاء وفئات مختلفة يجري خلالها مناقشة ومساءلة المجلس البلدي من قبل المواطنين حول عمل البلدية وأبرز الخدمات التي تقدمها للمواطنين.